Saturday 27,Apr,2024 10:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

انتخابات البحرين: «المُرشح علي الحايكي جبانٌ من نوعٍ آخر»

منامة بوست (خاص): مرشّح الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة «علي خليل بن نايم الحايكي»، لن يختلف عن غيره من المترشحين في الانتخابات النيابيّة، في ظلّ غياب عناصر المُعارضة عن المشهد السياسيّ والانتخابيّ، وهو يعلم يقينًا أنّه لن يحظى بحبّة عنبٍ واحدةٍ في وجودها، وهذا ما أخرجه من جُحرِه بحثًا عن العنب.

منامة بوست (خاص): مرشّح الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة «علي خليل بن نايم الحايكي»، لن يختلف عن غيره من المترشحين في الانتخابات النيابيّة، في ظلّ غياب عناصر المُعارضة عن المشهد السياسيّ والانتخابيّ، وهو يعلم يقينًا أنّه لن يحظى بحبّة عنبٍ واحدةٍ في وجودها، وهذا ما أخرجه من جُحرِه بحثًا عن العنب.

أطلق شعار حملته الانتخابيّة الفضفاض بعنوان «نحو شراكةٍ مجتمعيّة ومؤسسيّة حقيقيّةٍ». لماذا نقول فضفاض؟ لأنّه بكلّ بساطة يقطن في «منطقة البلاد القديم» التي اختُطف منها مئات المعتقلين، بينهم عدد من الرموز، وأبرزهم «أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان، الشّيخ عبدالجليل المقداد، الشيخ ميرزا المحروس، والشيخ محمّد حبيب المقداد»، وهي المنطقة التي اغتال فيها عناصر وزارة الداخليّة البحرينيّة «الشهيد هاني عبدالعزيز»، واعتُقِلَ منها «الطّفل إبراهيم أكبر» الذي يلقى ما يلقى من تعذيبٍ وإرهابٍ في غياهب السجون، هو وغيره من عشرات الأطفال الذين كبروا في المعتقل.

هذه صورةٌ مختصرةٌ جدًّا عن المجتمع الذي يعيش فيه «المرشح الحايكي»، والمجتمع هو أحد محاور برنامجه الانتخابيّ، بالإضافة إلى الصّحة والتعليم ومحاور أخرى. وهنا علينا أن نُذّكر المرشّح الشّاب: «هل أبناء منطقتك الذين حُرموا من التعليم خلف القضبان، هم ضمن أجندتك؟» بالتأكيد لا. وهناك معاناةٌ صحيّة للمعتقليْن «الشيخ عبدالجليل المقداد والشيخ ميرزا المحروس»، وحرمانٌ انتقاميّ من الرعاية الطبيّة على يد جلاوزة السّجن، فهل هما ضمن محاور برنامجك الانتخابيّ؟ قطعًا لا، بل من المستحيل أن تكون مثل هذه الملفات ضمن دائرة اهتمامك».

بداية فتح المُرشّح الباب لصحيفة «منامة بوست» لمحاورته وقد طلب الأسئلة فعلًا، وكانت تصبُّ في اتجاه برنامجه الانتخابيّ، وإمكانيّة تحقيق وعوده الكاذبة في ظلّ التعديلات الأخيرة على عمل اللائحة الداخليّة للمجلس، بالإضافة إلى محور الحلول السياسيّة لإنهاء حالة الاحتقان في البلاد، ومحور العزل السياسيّ لآلاف المواطنين، وبالتأكيد الموقف من التطبيع من الكيان الصهيونيّ.

التزم المرشّح المتحمّس الصمت المُطبق بعد قراءة الأسئلة، ولم يجرؤ على الرّد على استفساراتنا لاحقًا، واكتفى بالضّغط على زرّ الحظر لصحيفة منامة بوست، مثل ما كان مع «المُرشّح ياسر نصيف الموالي». اختلفت الأسماء؛ لكنّ النتيجة واحدة، وهي العجز أمام صحيفة بحرينيّة تستفسر لتنشر للرأي العام موقفًا مثل هؤلاء المُرشّحين، فكيف إذا وصلوا إلى المقاعد النيابيّة – لا سمح الله – كيف سيواجهون الحكومة لانتزاع حقوق المواطنين كما يدّعون؟

هوامش:

انتخابات البحرين: «قريبًا بالأسماء.. مرشّحون يسقطون في اقتراع منامة بوست»

انتخابات البحرين: «لا شيء سوى فئران جائعة تخشى الحديث مع منامة بوست»

انتخابات البحرين: «سفيرة السّعادة لم تسعد بنا.. وتخلّت عن القيم التربويّة»

انتخابات البحرين: «المُرشّح ياسر نصيف الموالي.. تغييرك يبدأ من معرفة منامة بوست»

انتخابات البحرين: «المرشّح العماني رؤيته السياسيّة الواعية التملّق.. وموقفه البرلمانيّ الشجاع توقّف عندنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144223


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»
  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *