Tuesday 07,May,2024 08:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: وصل وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني» إلى قطر، واجتمع بأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» يوم الخميس 25 أبريل/ نيسان 2024، ضمن جولةٍ يقوم بها الوزير في الدّول العربيّة.

منامة بوست: وصل وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني» إلى قطر، واجتمع بأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» يوم الخميس 25 أبريل/ نيسان 2024، ضمن جولةٍ يقوم بها الوزير في الدّول العربيّة.

وأشاد أمير قطر بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والشّعبين والحرص المشترك على تطويرها في كافّة المجالات، وكلّف الوزير بنقل تحياته إلى حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، ووليّ عهده رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وأعرب عن تمنياته للبحرين بالنجاح في استضافة القمّة العربيّة الثّالثة والثلاثين، والخروج بنتائج تعزّز مسيرة التّعاون العربيّ المشترك، وحماية مصالح الدول والشّعوب العربيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ونقل وزير الخارجيّة إلى أمير قطر تحيات حاكم البحرين ونجله ولي العهد، وتمنّياتهما بالتّقدّم والازدهار لدولة قطر وشعبها، ونوّه بما تشهده العلاقات الأخويّة بين البلدين من تطورٍ ونماء – بحسب الوكالة.

ولا تزال القطيعة الدّبلوماسيّة مستمرّة بين البلدين، رغم مرور ثلاثة أعوامٍ على إعلان المصالحة الخليجيّة في «قمّة العُلا» السّعوديّة، التي دعت إلى إنهاء الأزمة السياسيّة مع قطر في يناير/ كانون الثاني 2021.

هامش:

المنامة والدّوحة «تتّفقان أخيرًا على إعادة العلاقات الدبلوماسيّة في الرّياض بعد قطيعةٍ سياسيّة قادتها السعوديّة» – «وكالات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148307


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يزور قطر للمرّة الثانية بعد عشرين عامًا من زيارته الأولى» – «وكالة بنا»
  • مسؤول أمريكيّ سابق: «المسؤولون الإماراتيون يشعرون بالقلق من مشاركةِ حزب الله اللبنانيّ في الحرب ضدّ الكيان الصهيونيّ»
  • وكالة رويترز: «البحرين وإيران ستستعيدان العلاقات الدبلوماسيّة قريبًا ولا تأكيد من حكومة المنامة»
  • البحرين «تُسيّر ثلاث رحلات يوميّة إلى قطر بعد قطيعة ستّ سنوات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *