Tuesday 21,May,2024 00:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «كيان الاحتلال يحتفل بالذّكرى السنويّة الثانية للتطبيع مع الإمارات والبحرين بعد التراجع الشعبيّ لمؤيدي التطبيع»

منامة بوست: أجرى الكيان الصهيونيّ احتفالًا بالذّكرى السنويّة الثانية، لتوقيع اتفاقيّات التطبيع مع الإمارات والبحرين، والمعروفة باسم «اتفاقيات إبراهيم»

منامة بوست: أجرى الكيان الصهيونيّ احتفالًا بالذّكرى السنويّة الثانية، لتوقيع اتفاقيّات التطبيع مع الإمارات والبحرين، والمعروفة باسم «اتفاقيات إبراهيم».

وأشار «موقع قناة i24news» الصهيونيّة، إلى أنّ «هذه الاتفاقيات مثّلت طفرة هائلة في التطبيع مع العالم العربيّ، رغم أنّ الرأي العام لا يزال معاديًا للكيان المحتل». وبعد عامين من إعلان «اتفاقيات إبراهيم» التاريخيّة بين الكيان الصّهيونيّ والإمارات والبحرين، تمّ إحراز الكثير من التقدّم في العلاقات السياسيّة والاقتصاديّة والأمنيّة – على حدّ وصفه.

ولفت إلى تبادل فتح السّفارات، وإقامة رحلات جويّة مباشرة من «تل أبيب» إلى دول الخليج، وتوقيع صفقات تجاريّة ضخمة، وربما هناك المزيد في طور الإعداد – حسب تعبيره.

وأضاف أنّ «اتفاقيات إبراهيم» أصبحت أيضًا مصطلحًا لوصف اتفاقيات التّطبيع الأخرى، التي وقّعها الكيان مع السّودان والمغرب، وهي تمثّل اختراقًا هائلًا في علاقات الكيان المحتل مع العالم العربيّ، ولكن لا يزال هناك الكثير ممّا يمكن تحسينه – على حدّ قوله.

وأكّد الموقع أنّ استطلاع الرأي الذي أجراه «معهد واشنطن» مؤخّرًا، أظهر أنّ ردّ فعل الإمارات والبحرين على اتفاقيات التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، كان سلبيًا أكثر منه إيجابيًا.

ووقّعت حكومتا الإمارات والبحرين اتفاقيّة تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ برعايةٍ أمريكيّةٍ منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، فيما أعلن الكيان المحتل من المنامة عن تدشين علاقاتهما الدبلوماسيّة في أكتوبر/ تشرين الأوّل 2021، والتي تسمح بتبادل السّفارات والسّفراء وتدشين رحلات جويّة، إلى جانب سبع مذكّرات تفاهمٍ في مجالات مختلفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143429


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التطبيع «تُدين المساهمة العربيّة في حصار غزّة وفكّ الحصار البحريّ عن العدوّ الصّهيونيّ»
  • مركز أمريكيّ: «البحرين تمشي على حبلٍ مشدود لسدّ الفجوة بين شعبها المؤيّد لفلسطين وعلاقاتها مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «مقرّبة من الحكومة ترفع بلاغًا للنيابة العامّة ضدّ وجود أيّ مسؤول صهيونيّ على أرض البحرين»
  • جمعيّة الوفاق المُعارضة: «ما تفعله السُلطات البحرينيّة مع مواطنيها دناءةٌ وخسّة وتواضعها أمام الصّهاينة جُبن وخضوع وذلّة»
  • الداخليّة البحرينيّة «تستدعي مستثمرًا صهيونيًّا مدعوم من حكومة البحرين لاستفزازه الشارع البحرينيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *