Sunday 12,May,2024 09:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت شركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين بشكلٍ مفاجئ، عن عودة تسيير رحلاتها الجويّة بين البحرين والعراق.

منامة بوست: أعلنت شركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين بشكلٍ مفاجئ، عن عودة تسيير رحلاتها الجويّة بين البحرين والعراق.

ورحّب رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج «زايد الزياني»، باستئناف رحلات طيران الخليج المباشرة بين البحرين والعراق، وأكّد أنّها خطوة مهمّة في إطار جهود الشّركة لمواصلة تطوير شبكة وجهاتها – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشارت الوكالة إلى أنّ أولى الرّحلات الجويّة لشركة «طيران الخليج» إلى العراق كانت في العام 1974، وقد توقّفت أثناء «جائحة كورونا» عام 2020، حيث كانت تُسيّر رحلاتها إلى «بغداد، النجف وأربيل»، وسوف يتم الإعلان في القريب العاجل عن تفاصيل مواعيد الرحلات، وعددها بعد إتمام كافّة الإجراءات الرسميّة.

ولا تزال الشّركة تحتفظ بخطّ الطيران المباشر إلى الكيان الصهيونيّ بعد توقيع البحرين اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ في سبتمبر/ أيلول 2020، واتفقا على السّماح بأربع عشرة رحلة ركّاب أسبوعيّة بينهما، بالإضافة إلى رحلاتٍ غير محدودة بين «البحرين وإيلات»، وسيكون من الممكن أيضًا تشغيل خمس رحلات شحن أسبوعيّة لكلّ دولة – بحسب تصريحاتٍ رسميّة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت هيئة الطيران المدنيّ السعوديّ يوم الجمعة 26 أبريل/ نيسان 2024، عن تسيير رحلات جويّة مباشرة من «مدينة الدمام» السّعوديّة، إلى «مدينة النجف الأشرف» في العراق ابتداءً من يوم السّبت 1 يونيو/ حزيران 2024.

وقالت الهيئة السعوديّة عبر حسابها في «منصّة إكس»، إنّ هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من الاستراتيجيّة الوطنيّة لقطاع الطيران في السّعوديّة، التي تضاعف الطاقة الاستيعابيّة من أجل الوصول إلى أكثر من «330 مليون» مسافر سنويًا، وأكثر من «250 وجهة» في العالم، وامتدادًا للعلاقات الوثيقة التي تربط السعوديّة بالعراق – على حدّ زعمها.

هامش:
البحرين والكيان الصهيونيّ يوقّعان اتفاقيّة تسيير «14 رحلة طيران أسبوعيًا».. و«الائتلاف» يُلوّح بالمقاطعة الشعبيّة الواسعة لشركة «طيران الخليج»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148322


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «زينب عبد الأمير»: «هل تقدّم شركة طيران الخليج خدماتها للكيان الصهيونيّ بدلًا من الخطوط المربحة؟» – «فيديو»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «مساعي النّظام الخليفيّ الجبانة فشلت في العراق وانتصرت دماء الشّهداء»
  • ائتلاف 14 فبراير «يقيم معرض شهداء البحرين في كربلاء وسط تحديّاتٍ أمنيّة» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *