Sunday 19,May,2024 03:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين والكيان الصهيونيّ يوقّعان اتفاقيّة تسيير «14 رحلة طيران أسبوعيًا».. و«الائتلاف» يُلوّح بالمقاطعة الشعبيّة الواسعة لشركة «طيران الخليج»

منامة بوست: وقّعت حكومة البحرين والكيان الصهيونيّ يوم الخميس 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، على اتفاقيّات لتسيير «14 رحلة طيران تجاريّ أسبوعيًا»، بين مطار بن غوريون والمنامة.

منامة بوست: وقّعت حكومة البحرين والكيان الصهيونيّ يوم الخميس 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، على اتفاقيّات لتسيير «14 رحلة طيران تجاريّ أسبوعيًا»، بين مطار بن غوريون والمنامة.

وقال «موقع إسرائيل 24» العبريّ في تقرير له إنّ «البحرين وقّعت اتفاقيّة طيران مع دولة الاحتلال الإسرائيليّ، تسمح للدولتين بتشغيل ما يصل إلى 14 رحلة ركّاب أسبوعيّة بينهما، بالإضافة إلى رحلات غير محدودة بين البحرين وإيلات، وسيكون من الممكن أيضًا تشغيل خمس رحلات شحن أسبوعيّة لكلّ دولة» – بحسب الموقع.

وأضاف أنّ هذا الاتفاق يأتي متزامنًا مع توقيع الكيان والإمارات الاتفاق الذي يتيح تسيير «28 رحلة طيران» تجاريّ أسبوعيًا بين مطار بن غوريون ودبي وأبوظبي.

ونشر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير تحذيرًا إلى شركة «طيران الخليج»، بالمقاطعة الشعبيّة الواسعة في حال سيّرت رحلاتٍ جويّةٍ إلى الكيان الصهيونيّ.

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، إنّه «إذا سيّرت شركة طيران الخليج رحلة إلى كيان العدوّ الصهيونيّ الغاصب لفلسطين، فإنّها تدخل تلقائيًّا ضمن لائحة المقاطعة الشعبيّة الحاسمة لكلِّ من يتعامل مع الصهاينة المجرمين»- بحسب تعبيره.

وكان وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزيّاني» قد وقّع مع الوفد الصهيونيّ برئاسة مستشار الأمن القوميّ «مائير بن شبات»، يوم الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إعلانًا مشتركًا لإرساء العلاقات الدبلوماسيّة الكاملة بين حكومة البحرين والكيان الصهيونيّ، إلى جانب توقيع عدد من اتفاقيّات التعاون المدنيّ في مجالات أخرى، أبرزها الطيران والتجارة والطاقة والعلوم والصحّة، وبحضور وزير الخزانة الأميركيّ «ستيفن منوتشين».

https://twitter.com/COALITION14/status/1318507195374469120


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019135869


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير في «ذكرى النكبة»: «شعب البحرين مع الشّعب الفلسطينيّ حتى النصر وليس مع الحكّام المطبّعين»
  • وزير الخارجيّة: «إعلان البحرين يدعو لتسوية القضيّة الفلسطينيّة بالتعايش بوئام مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «محور المقاومة الإسلاميَّة بدّد أسطورة الجيش الصهيونيّ الذي لا يُقْهَر» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *