Friday 03,May,2024 16:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المكتب السياسيّ لائتلاف 14 فبراير: «وجود القاعدة العسكريّة الأمريكيّة في البحرين عطّل الديمقراطيّة لحماية النظام»

منامة بوست: أكّد المكتب السياسيّ لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ وجود القاعدة العسكريّة الأمريكيّة في البحرين

منامة بوست: أكّد المكتب السياسيّ لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ وجود القاعدة العسكريّة الأمريكيّة في البحرين عطّل العملية الديمقراطيّة لحماية النظام الحاكم، وغطّى على كلّ جرائمه وانتهاكاته وضربه للحريّات.

ولفت مدير المكتب السياسيّ للائتلاف «إبراهيم العرادي» في كلمة مصوّرة بمناسبة «اليوم الوطنيّ لطرد القاعدة الأمريكيّة من البحرين» إلى أنّ الوجود العسكريّ الأمريكيّ غير الشرعيّ القائم منذ عقود جاء لحماية النظام «المستبد وغير الشرعيّ»- على حدّ تعبيره.

وشدّد على أنّ شعب البحرين يرفض كلّ وجود عسكريّ أجنبي على أراضيه، مثل القاعدة البريطانيّة، والجيشين السعوديّ والإماراتيّ، وكلّ وجود أجنبي يمسّ ويضرّ بسيادة وأمن واستقلال البحرين- على حدّ قوله.

وأشار إلى أنّ الشعب المضحّي والمناضل اجتمع في 14 فبراير واتفق على أن تسترجع البحرين الحرية والكرامة، والتي تزدهر بها الديمقراطيّة والاستقلال والسيادة الكاملة- بحسب تعبيره.

وكان ائتلاف 14 فبراير قد دعا إلى المشاركة في فعاليات إحياء «اليوم الوطنيّ لطرد القاعدة الأمريكيّة من البحرين»، والمقرّرة في أول جمعة من شهر رمضان المبارك في كلّ عام، والذي كان قد حدّده في بيان أصدره يوم الإثنين 29 مايو/ أيار 2017، وأكد أنّه انطلاق لمشروع لا تحدّده أطر زمنيّة، بل هو مشروع استراتيجيّ سيُعمل عليه بعزم وإرادة حتى تحقيق أهدافه النبيلة والمشروعة التي نادى بها أبناء الشعب منذ عقود- على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019133716


المواضیع ذات الصلة


  • برلمانيّون بريطانيّون «يرفضون حضور حاكم البحرين في معرض ويندسور للخيول»
  • وكالة «الشرق بلومبيرغ»: «البحرين تخطّط لبيع حصّة في خط أنابيب نفطٍ رئيسيّ بعد تفاقم حجم الدّين العام»
  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *