Wednesday 15,May,2024 19:06

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المحافظة: نقل «تلفزيون البحرين» بيان «الداخليّة» يخلّ بالمحاكمات العادلة

منامة بوست (خاص): رأى نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الناشط الحقوقيّ سيّد يوسف المحافظة، أنّ بيان وزارة الداخليّة الذي نقله تلفزيون البحرين الرسميّ، والذي أظهر اعترافات عدد من المتّهمين

منامة بوست (خاص): رأى نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الناشط الحقوقيّ سيّد يوسف المحافظة، أنّ بيان وزارة الداخليّة الذي نقله تلفزيون البحرين الرسميّ، والذي أظهر اعترافات عدد من المتّهمين بانتمائهم إلى جماعة «سرايا الأشتر»، قبل عرضهم على القضاء، يخالف مبادىء حقوق الإنسان، ويخلّ بأساسيّات المعايير الدوليّة للمحاكمات العادلة.

المحافظة تساءل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، عن قيمة المحاكمات القادمة للشباب المتّهمين اليوم، وقد وجّه لهم تلفزيون البحرين أصابع الاتهام، ووزير الخارجيّة اتّهمهم علنًا في تويتر.

كما رأى أنّ هذه الاعترافات -التي وصفها- بالزائفة، لن تغيّر حقيقة «أنّ الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة هي الحاضنة الأيديولوجيّة والفكريّة للإرهابيّين»؛ و«دول الخليج ومن بينهم البحرين هي الحاضنة الإعلاميّة والأيديولوجيّة والماليّة للإرهابيّين والمقاتلين مع داعش وأساليب التضليل هي تنفيس ولا تغيّر شيئًا»- على حدّ قوله.

وأبدى المحافظة استهجانه متسائلًا عن أسباب تجاهل الأجهزة الأمنيّة نشر اعترافات الإرهابيّين الذين يمتلكون أسلحة خطيرة وينتمون لتنظيم داعش والقاعدة، ممن قبض عليهم في البحرين، مؤكّدًا أنّ الجهاز الأمنيّ في البحرين يعمل على تشويه سمعة الحراك السلميّ المؤيّد للديمقراطيّة، ووصمه بالعنف والارتباط الخارجيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015031130


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين: «أحداث غزّة تؤكّد الحاجة المُلحّة لجهدٍ دبلوماسيّ مكثّف من أجل السّلام مع احتفاظه بالعلاقات الدبلوماسيّة مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *