Monday 20,May,2024 19:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «الهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ تعقد اجتماعها الأول بعد الإطاحة برئيسها السّابق بعد شُبهات فساد» – «وكالة بنا»

منامة بوست: عقد مجلس إدارة الهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ في البحرين، اجتماعه الأول برئاسة «رشيد المعراج» في 8 مايو/ أيار 2024، بعد الإطاحة بالرئيس السّابق «محمود الكوهجي» من رئاسة الهيئة.

منامة بوست: عقد مجلس إدارة الهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ في البحرين، اجتماعه الأول برئاسة «رشيد المعراج» في 8 مايو/ أيار 2024، بعد الإطاحة بالرئيس السّابق «محمود الكوهجي» من رئاسة الهيئة.

وناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتقرّر تعيين «دعيج سلمان الخليفة» نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وتشكيل لجنة التدقيق المنبثقة عن المجلس، ومناقشة العرض الخاص بمسودة الحساب الختاميّ لصندوق التقاعد والتأمين الاجتماعيّ، وحساب التأمين ضدّ التعطّل للسنة الماليّة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون 2023، كما ناقش المجلس العرض المقدّم من شركة إدارة الأصول بشأن عمليات الشركة خلال الفترة الماضية، واطّلع على تطوّر العمل بمشروع توحيد البيئة التشغيليّة للهيئة «تأمينات» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكان مجلس النّواب البحرينيّ أكّد تفاقم الخسائر الماليّة للهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ، وتفاقم الفجوة بين المنافع التأمينيّة والاشتراكات، ووصول العجز إلى «390 مليون دينار»، ودون محاسبة المتورّطين في قضايا الفساد الإداريّ والماليّ في الوزارات الحكوميّة.

ويأتي تعيين «رشيد المعراج» رئيسًا للهيئة، وفق مرسومٍ أصدره حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» منتصف أبريل/ نيسان الماضي، يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ، بعد الإطاحة بالرئيس السّابق «محمود الكوهجي»، الذي أطيح به من رئاسة مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» أواخر فبراير/ شباط 2014.

هامش:

حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا يطيح برئيس الهيئة العامّة للتأمين الاجتماعيّ بعد شبهات فساد» – «وكالة بنا»

وليّ عهد البحرين «يوجّه للتحقيق في إجراءات ماليّة تخصّ وزارة العمل بعد سرقة الملايين من صندوق التأمين الاجتماعيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148445


المواضیع ذات الصلة


  • وكالة «بنا»: «نائب اللّوردات البريطاني يجتمع برئيس النوّاب بعد انتقاداتٍ لحقوق الإنسان في البحرين»
  • مجلس النواب اليمنيّ: «قمّة البحرين مسرحية هزليّة زادت من انفضاح أنظمة العمالة والتّطبيع لكيان العدوّ الصّهيونيّ»
  • وكالة «واس»: «مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ يبحث مع وليّ العهد السّعوديّ اتفاقيّة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *