Tuesday 30,Apr,2024 19:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الداخلية: اعتقال المواطن «حسين منصور» المشتبه به مع «نبيل السميع» في تنفيذ أعمال إرهابيّة

منامة بوست: قالت وزارة الداخلية البحرينيّة، في بيان لها يوم الثلاثاء 1 أغسطس/ آب 2017م، إنّها اعتقلت المواطن «حسين عباس منصور»، 39 عامًا، بزعم أنّه المشتبه به كشريك رئيس مع نبيل عبد الله السميع،



منامة بوست: قالت وزارة الداخلية البحرينيّة، في بيان لها يوم الثلاثاء 1 أغسطس/ آب 2017م، إنّها اعتقلت المواطن «حسين عباس منصور»، 39 عامًا، بزعم أنّه المشتبه به كشريك رئيس مع نبيل عبد الله السميع، في تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابيّة- بحسب تعبيرها.

الداخلية ذكرت في بيانها، عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّه « في إطار الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، واستكمالاً لأعمال البحث والتحري في قضية قيام نبيل عبد الله السميع «40 عامًا» بتاريخ 19 يونيو/ حزيران 2017، بنقل قنبلة محليّة الصنع شديدة الانفجار تمهيدًا لاستخدامها، إلا أنّها انفجرت فيه وأودت بحياته على الفور وعثر على جثته بمزرعة في قرية الحجر، فيما تم القبض على المشتبه به كشريك رئيس للمتوفي في تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابيّة»- وفق البيان.

وأردفت أنّ المعتقل حسين منصور «كان يقوم بنقل عبوات متفجرة بسيارته» مدعية تلقيه أموالًا من الشهيد السميع الذي اتهمته بإعداد «وتصنيع العبوات المتفجرة بمزرعتين، إحداهما بالحجر والأخرى بكرزكان».

يذكر أنّ المواطن نبيل عبد الله السميع استشهد في ظروف غامضة بعد عودته من مزرعته الواقعة في منطقة أبو صيبع غرب العاصمة المنامة بتاريخ 19 يونيو/ حزيران الماضي، فيما تواردت معلومات أنّه تعرّض لعمليّة تصفية على أيدي الأجهزة الأمنيّة، وتمّ تعذيبه أثناء خروجه من مزرعته في بلدة الحجر، وأنّ آثار التعذيب كانت تملأ أنحاء مختلفة من جسده، كما قامت السلطات بدفنه قسرًا الأربعاء 21 يونيو/ حزيران 2017 بمقبرة الحورة بالعاصمة المنامة، دون موافقة عائلته.

ويأتي استشهاد السميع بعد تعرّضه لسلسلة من التهديدات بالتصفية كان قد تلقاها من عناصر في جهاز الأمن الوطنيّ، وقد أبلغ عائلته مسبقًا بذلك.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2017051239


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير «يدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات الحقّ يؤخذ»
  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *