Thursday 16,May,2024 22:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: أكّد وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، قرب اكتمال العمل الثّنائيّ السّعوديّ الأمريكيّ، المرتبط بالتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، وذلك خلال زيارته إلى السعوديّة يوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان 2024.

منامة بوست: أكّد وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، قرب اكتمال العمل الثّنائيّ السّعوديّ الأمريكيّ، المرتبط بالتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، وذلك خلال زيارته إلى السعوديّة يوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان 2024.

وأشار الوزير الأمريكيّ إلى أنّ الولايات المتّحدة والسّعوديّة، قامتا بعملٍ مكثّفٍ معًا خلال الشّهر الماضي، بشأن التّطبيع بين تل أبيب والرياض – بحسب «شبكة سكاي نيوز» الأمريكيّة.

وأشار وزير الخارجيّة السعوديّ «فيصل بن فرحان» خلال المنتدى الاقتصاديّ العالميّ في «الرياض»، إلى توقّعاتٍ بإبرامِ اتفاقيات ثنائيّة أمنيّة بين بلاده والولايات المتّحدة، وأضاف أنّ «معظم العمل تمّ إنجازه بالفعل، لدينا الخطوط العريضة لما نعتقد أنّه يجب أن يحدث على الجبهة الفلسطينيّة»، وشدّد على ضرورة وقف إطلاق النّار وإنهاء معاناة سكان غزة، وتأييده إطلاق سراح جميع الرهائن الصّهاينة – بحسب وكالة الأنباء السّعوديّة الرسميّة «واس».

وقال «موقع i24news» العبريّ إنّ مصادر عسكريّة وسياسيّة في صنعاء قالت في وقت سابق لصحيفة «الأخبار اللبنانيّة»، إنّ المناورة العسكريّة التي جرت بمشاركة السعوديّة والكيان الصهيونيّ ودول عربيّة في «قاعدة الظفرة الجويّة» في الإمارات، هي المرحلة قبل النهائيّة للإعلان عن تطبيعٍ تام بين السّعوديّة والكيان، ومن المتوقّع أن تساهم زيارة وزير الخارجيّة الأمريكيّة إلى السعوديّة، باتّفاق التطبيع ودفع المفاوضات بين السّعوديّة وإسرائيل – بحسب الموقع.

هامش:

وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148340


المواضیع ذات الصلة


  • وكالة «بلومبيرغ»: «السّعوديّة تشنُّ حملة اعتقالات ضدّ منتقدي الكيان الصهيونيّ والتطبيع»
  • صحيفة «الغارديان»: «خطّة سعوديّة أمريكيّة بديلة في حال فشل التطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • البيت الأبيض: «استئناف مفاوضات التّطبيع بين السّعوديّة والكيان الصهيونيّ مقابل معاهدات عسكريّة أمريكيّة سعوديّة»
  • وزير الخارجيّة السّعوديّ «يضع شروط بلاده للاعتراف بالكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ: «البحرين شريك للولايات المتّحدة في مواجهة اليمن.. وناقشت مع حاكم البلاد توفير الأمن للكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *