Tuesday 30,Apr,2024 10:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «عوائل المُعتقلين السّياسيين يعتصمون أمام سجن جو.. وعناصر المرتزقة تقمع بوحشيّة تظاهرة تضامنيّة» – «صور – فيديو»

منامة بوست: اعتصم عدد من عوائل المعتقلين السّياسيين أمام «سجن جو المركزيّ»، مساء يوم الاثنين الأول من أبريل/ نيسان 2024، للمطالبة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن أبنائهم، وإنهاء سياسة القمع والانتهاكات الإنسانيّة داخل السّجون.

منامة بوست: اعتصم عدد من عوائل المعتقلين السّياسيين أمام «سجن جو المركزيّ»، مساء يوم الاثنين الأول من أبريل/ نيسان 2024، للمطالبة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن أبنائهم، وإنهاء سياسة القمع والانتهاكات الإنسانيّة داخل السّجون.

وأكّدت العوائل تضامنها الكامل مع مطالب أبنائهم المعتقلين المُعتصمين داخل السّجون، وعبّروا عن قلقهم البالغ على صحّة وسلامة ذويهم، بعد انقطاع الاتصالات معهم منذ أسبوع، وسط مصيرٍ مجهولٍ يُهدّدُ حياتهم بالخطر بعد سقوط المعتقل «حسين خليل الراميّ» شهيدًا، نتيجة الإهمال الطّبيّ المُتعمّد داخل السّجون.

وطالبوا حاكم البحرين والجهات المعنيّة، بالتدخّل لحلحلة ملفّ المعتقلين وإنهاء الحلّ الأمنيّ في البلاد، والاستماع والاستجابة إلى مطالب المعتقلين المشروعة، حسب ما أكّدت العوائل المُعتصمة.

وشهدت عددٌ من المناطق البحرينيّة احتجاجاتٍ شعبيّةٍ غاضبةٍ، تضامنًا مع المعتقلين السّياسيين وتنديدًا بالجرائم المرتكبة بحقّهم في السّجون، فيما فرضت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، حصارًا أمنيًا على المتظاهرين في بلدة القدم غرب العاصمة المنامة، وأطلقت القنابل الغازيّة والمسيلة للدموع والرصاص المطاطيّ عليهم، واعتقلت أحد المواطنين بشكلٍ تعسفيّ.

ورفع المتظاهرون صور المعتقلين والشّعاراتِ المُناهضة للسياسة القمعيّة والوحشيّة، التي يقودها حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة»، وطالبوا بإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين، ووقف الإهمال الطبيّ المُتعمّد داخل السجّون، وحرمانهم من حقوقهم الأساسيّة وممارسة سياسة التّضييق عليهم، وأكّدوا رفضهم لجميع صنوف الأساليب والممارسات الحاطّة للكرامة وسوء المعاملة، والحملات المُمنهجة التي يتعرّض لها المعتقلون بهدف القتل البطيء.

وأشاروا إلى استشهاد المعتقل «حسين الرامي»، الذي ارتقى نتيجة الأوضاع الصّعبة والظروف القاسية والخطرة، والتي حوّلت سجون البحرين إلى مقابر للسّجناء السياسيّين، وطالبوا الجهات المعنيّة بإنهاء هذا الملف الإنسانيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148120


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير «يُدشّن ملف رهائن القتل البطيء»
  • الوفاق المُعارِضة: «أكثر من 550 معتقلًا سياسيًا لا زالوا يقبعون في سجون البحرين»
  • لجنة «توم لانتوس الأمريكيّة تطالب السُّلطات البحرينيّة بالإفراج عن عدد من قيادات المُعارضة»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لتبييض السّجون وعودة المُغتربين وحلحلة الأزمة السياسيّة من جذورها» – «فيديو»
  • مركز الخليج لحقوق الإنسان «يُطالب السلطات البحرينيّة بإطلاق سراح المدافعين عن حقوق الإنسان»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *