Saturday 18,May,2024 22:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: وجّه حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» رسالة بمناسبة «اليوم العالميّ لحريّة الصّحافة»، الموافق للثالث من شهر مايو/ أيار من كلّ عام، أشار فيها إلى التزام الصّحافة الوطنيّة بالإطار الدستوريّ والقانونيّ الداعم لحريّة الصحافة.

منامة بوست: وجّه حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» رسالة بمناسبة «اليوم العالميّ لحريّة الصّحافة»، الموافق للثالث من شهر مايو/ أيار من كلّ عام، أشار فيها إلى التزام الصّحافة الوطنيّة بالإطار الدستوريّ والقانونيّ الداعم لحريّة الصحافة.

وقال إنّ هذا الالتزام مكّنها من ممارسة دورها لتكون عنصرًا فاعلًا في نهضة الوطن وازدهاره، والتي تُعدّ اليوم مثالًا للكلمة الصادقة والحرّة التي تعكس نبض المجتمع وتطلّعاته، واختيار المنامة عاصمة للإعلام العربيّ 2024، يؤكّد المكانة المرموقة التي وصلت إليها الصّحافة والإعلام البحرينيّ، في ظلّ التزامهما بالقيم الصحفيّة الأصيلة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف «إنّنا نتطلّع إلى أن يدفع هذا الاختيار إلى مزيد من التعاون العربيّ، خاصّة مع استضافة البحرين لأعمال القمّة العربيّة الثالثة والثلاثين منتصف الشهر الجاري»، وثمّن جهود وزارة الإعلام تجاه الارتقاء والتطوّر للعمل الصحفيّ والإعلاميّ، وأشاد بإسهامات المؤسّسات الصّحفيّة والكوادر الصّحفيّة والإعلاميّة في خدمة الوطن، ودعم ومساندة جهود النماء والتقدّم التي تشهدها البحرين، والالتزام بتقديم رسالة إعلاميّة رصينة، وفقًا للمعايير والقيم المهنيّة – على حدّ زعمه.

وأكّد محوريّة دور الصّحافة في مساندة جهود الدول والحكومات لتحقيق الأمن والاستقرار العالميّ، باعتبارها احتياجات رئيسيّة لا غنى عنها من أجل نماء الإنسان وازدهاره – بحسب الوكالة.

وتأتي رسالة حاكم البحرين وسط إدانة المنظّمات الدوليّة، لاستهداف الحريّات الإعلاميّة بما في ذلك المدوّنين والمصوّرين والصحافيين، حيث صنّفت منظّمة «مراسلون بلا حدود» العام الماضي أوضاع الحريّات الصّحفيّة في البحرين، ضمن الأشدّ خطورة من بين دول العالم لتراجع البحرين إلى المرتبة «171»، في حين كانت تحتلّ المرتبة «167» عام 2022.

هامش:

مُنظّمة «مراسلون بلا حدود»: «أسرة آل خليفة تدير شؤون البحرين بقبضةٍ من حديد»

رابطة الصّحافة البحرينيّة: «البحرين 2023: تاريخ مُلاحق وأفق مسدود»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148404


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • مراسلون بلا حدود: «أصبح اسم البحرين مرتبطٌ بعددٍ من الصحفيين القابعين في السجون»
  • منظّمة أمريكيون: «انتهاكات منهجيّة لحقوق الإنسان في البحرين منذ عام 2011»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *