Saturday 27,Apr,2024 11:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني» إنّ البحرين تمثّل أنموذجًا رائدًا في حماية حقوق الإنسان، وتعزيز حريّاته السّياسيّة والمدنيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة، وذلك بمناسبة اليوم العربيّ لحقوق الإنسان.

منامة بوست: قال وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني» إنّ البحرين تمثّل أنموذجًا رائدًا في حماية حقوق الإنسان، وتعزيز حريّاته السّياسيّة والمدنيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة، وذلك بمناسبة اليوم العربيّ لحقوق الإنسان.

وأضاف أنّ البحرين تتمتّع بمنظومة تشريعيّة وقضائيّة، وتدابير متكاملة لتعزيز احترام الحقوق والحريّات العامّة وصون الكرامة الإنسانيّة، في إطار التعاون بين السّلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة، والشّراكة مع المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، والأمانة العامّة للتظلّمات ومفوضيّة حقوق السّجناء ووحدة التّحقيق الخاصّة بالنيابة العامّة، ودعم المجتمع المدنيّ ووسائل الإعلام الحرّة والمستنيرة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى تطوير منظومة العدالة الجنائيّة، واستفادة «6370» نزيلًا من قانون العقوبات والتدابير البديلة، منذ تطبيقه في مايو/ أيار 2018، وتحقيق العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، والضّمان الاجتماعيّ، وصون الحقوق الاجتماعيّة والكرامة الإنسانيّة.

وأكّد دعم حقوق الشّعب الفلسطينيّ في الأمن والحياة الكريمة والحريّة وتقرير المصير، وحثّ المجتمع الدوليّ على تحمّل مسؤوليّاته في الوقف الفوريّ والدائم للحرب في قطاع غزة، وحماية المدنيين ورفض تهجيرهم قسريًا من أراضيهم، وتلبية احتياجاتهم الإنسانيّة، وإحياء عمليّة السّلام العادل والشّامل في المنطقة بإقامة دولة فلسطينيّة مستقلّة عاصمتها القدس الشرقيّة، على أساس حلّ الدولتين وفقًا لمبادرة السّلام العربيّة وقرارات الشرعيّة الدوليّة – على حدّ زعمه.

وكانت «الأمم المتّحدة» تقدّمت بطلباتٍ لإرسال خبراء دوليين إلى البحرين، للتحقيق في الانتهاكات وسوء المعاملة وجرائم التعذيب وحالات الإعدام، والتأكّد من التزامات المملكة بتعهّداتها والتزاماتها، وهو ما تتجاهله السّلطات البحرينيّة.

وتأتي تصريحات الوزير بما يتعارض مع تقييم البحرين من قِبَل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتّحدة، بشأن مدى التزامها بالملاحظات الختاميّة والتوصيات المتعلّقة «بالمحاكم العسكريّة وأحكام الإعدام وحريّة الرأي والتعبير»، التي وجدت أنّ البحرين فشلت في تنفيذ توصيات اللجنة بشكلٍ صحيح، وذلك في دورتها «135» والتي عُقدت في 19 يوليو/ تموز 2022.

هامش:

منظّمات حقوقيّة دوليّة «تؤكّد فشل البحرين في التزامها بتوصيات حقوق الإنسان واستمرار القمع والانتهاكات» – «فيديو»

السلطات البحرينيّة «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لإرسال خبراء للتحقيق في الانتهاكات وسوء المعاملة وحالات الإعدام»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147952


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «انتهاكات منهجيّة لحقوق الإنسان في البحرين منذ عام 2011»
  • وزير الخارجيّة: «حاكم البحرين رائدٌ في نشر التّسامح ودعم فلسطين مع استمرار سياسة التّمييز العنصريّ والطائفيّ والتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • منظّمة «سيفيكوس»: «البحرين من بين الدول القمعيّة للديمقراطيات ومنظّمات المجتمع المدنيّ»
  • عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة «تفرض حصارًا على سجن جو بعد احتجاج المعتقلين على سوء المعاملة»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع نظيره المغربيّ الوضع الإنسانيّ في غزة مع استمرار التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *