Friday 17,May,2024 07:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيومن رايتس ووتش: «على مجلس حقوق الإنسان التّحرّك بشأن الأزمات الحقوقيّة في البحرين والسعوديّة ومصر»

منامة بوست: دعت منظّمة «هيومن رايتس ووتش»، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، إلى التّحرّك بشأن الأزمات الحقوقيّة في السّعوديّة ومصر والبحرين.

منامة بوست: دعت منظّمة «هيومن رايتس ووتش»، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، إلى التّحرّك بشأن الأزمات الحقوقيّة في السّعوديّة ومصر والبحرين.

وندّدت المنظّمة في مداخلةٍ أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والخمسين، باستمرار أعمال الاعتقال التعسفيّ والتّعذيب والمعاملة اللاإنسانيّة للمعتقلين السّياسيين في البحرين، وطالبت السّلطات البحرينيّة بإطلاق سراح المعتقلين ظلمًا فورًا، بما في ذلك المدافعَين البارزين عن حقوق الإنسان «عبد الهادي الخواجة وعبد الجليل السنكيس»، وضمان ظروف إنسانيّة لجميع المعتقلين – على حدّ وصفها.

وعبّرت عن قلقها إزاء قتل حرس الحدود السعوديّ، مئات المهاجرين وطالبي اللجوء الذين حاولوا عبور الحدود اليمنيّة السعوديّة، بين مارس/ آذار 2022، ويونيو/ حزيران 2023، وقالت إنّها وثّقت انتهاكات مروّعة شملت إطلاق المتفجّرات والنّار على المهاجرين من مسافةٍ قريبة، ومن بينهم العديد من النّساء والأطفال، في نمطٍ واسع النطاق وممنهجٍ من الهجمات.

وحثّت الحكومة السّعوديّة على الإلغاء الفوريّ لأيّ سياسة لاستخدام القوّة المميتة ضدّ المهاجرين، والتحقيق مع جميع أفراد الأمن المسؤولين عن هذه الانتهاكات وتأديبهم ومحاكمتهم بشكلٍ مناسب – حسب تعبيرها.

وأشارت إلى استمرار السّلطات المصريّة في السّياسات القمعيّة والاعتقالات التعسفيّة والانتهاكات بلا هوادة، رغم إطلاقها الحوار الوطنيّ وإطلاق سراح بعض السّجناء السّياسيين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146751


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • منظّمة أمريكيون: «انتهاكات منهجيّة لحقوق الإنسان في البحرين منذ عام 2011»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»
  • منظّمة «سيفيكوس»: «البحرين من بين الدول القمعيّة للديمقراطيات ومنظّمات المجتمع المدنيّ»
  • عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة «تفرض حصارًا على سجن جو بعد احتجاج المعتقلين على سوء المعاملة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *