Friday 03,May,2024 16:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس الموساد في البحرين في «أول زيارة علنيّة لمسؤول رفيع بعد توقيع اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيونيّ دون نشر أي صورة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أكدت مصادر رسميّة زيارة رئيس جهاز الموساد الإسرائيليّ «يوسي كوهين» إلى المنامة يوم الأربعاء 30 سبتمبر/ أيلول 2020.

منامة بوست: أكدت مصادر رسميّة زيارة رئيس جهاز الموساد الإسرائيليّ «يوسي كوهين» إلى المنامة يوم الأربعاء 30 سبتمبر/ أيلول 2020.

وقالت وكالة الأنباء الرسميّة «بنا»، إنّ كوهين التقى رئيس جهاز المخابرات في البحرين «عادل بن خليفة الفاضل»ورئيس جهاز الأمن الاستراتيجيّ «أحمد عبد العزيز الخليفة»، دون أن تنشر صورًا لهذا اللقاء أسوة بالأخبار المماثلة التي تنشرها الوكالة.

وأشارت إلى أنّ الجانبين تباحثا بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهميّة إعلان «تأييد السلام» الذي تمّ توقيعه بين البحرين والكيان الصهيونيّ، والدور الذي سيساهم فيه بشكل بارز نحو تعزيز الاستقرار وإعلاء قيم السلام في المنطقة، وفتح آفاق التعاون بينهما- على حدّ زعمهما.

وتُعدّ هذه الزيارة العلنيّة الأولى لمسؤول صهيوني رفيع المستوى إلى البحرين، في حين كانت وسائل الإعلام الرسميّة في البحرين قد ذكرت أنّ وفدًا صهيونيًا رسميًا قد زار المنامة يوم الأربعاء 23 سبتمبر/ أيلول 2020، ودون نشر أي تفاصيل أخرى. إذ تم بحث مجالات التعاون في إطار إعلان اتفاقيّة التطبيع بين البحرين والكيان الصهيونيّ- بحسب وسائل الإعلام الرسميّة في البحرين.

وتأتي هذه الزيارات بعد المحادثة الهاتفيّة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيليّ «بنيامين نتنياهو» يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، مع ولي عهد حاكم البحرين «سلمان حمد الخليفة»، وبعد سلسلة اتصالاتٍ بين وزراء في حكومة البحرين ونظرائهم الصهاينة، عقب توقيع اتفاقيّة التطبيع مع الكيان في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي«دونالد ترامب»، وسط غضب ورفض وتنديد شعبيّ بحرينيّ وعربيّ واسع من كافّة الأطياف السياسيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019135571


المواضیع ذات الصلة


  • برلمانيّون بريطانيّون «يرفضون حضور حاكم البحرين في معرض ويندسور للخيول»
  • وكالة «الشرق بلومبيرغ»: «البحرين تخطّط لبيع حصّة في خط أنابيب نفطٍ رئيسيّ بعد تفاقم حجم الدّين العام»
  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *