Thursday 28,Mar,2024 18:05

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائب سابق: «على البحرين تخفيض النفقات العسكريّة وتفعيل الحوار لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصاديّة»

منامة بوست: قال النائب السابق عن كتلة الوفاق المُعارضة «علي الأسود» إنه يجب على السلطات البحرينيّة تخفيض النفقات العسكريّة

منامة بوست: قال النائب السابق عن كتلة الوفاق المُعارضة «علي الأسود» إنه يجب على السلطات البحرينيّة تخفيض النفقات العسكريّة وإيقاف الهدر وإرجاع أملاك الدولة والأموال المسروقة والمثبتة في تقارير برلمان 2006.

وأكّد الأسود في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على «تويتر» أنّه في ظلّ جائحة «فيروس كورونا وتداعيات هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنّية لا تلبّي الاحتياجات ولا تغطّي النفقات المتزايدة»، «لا مخرج من الأزمة الاقتصاديّة التي تمرّ بها البحرين بمزيد من الاقتراض أو الاعتماد الكلّي على المساعدات، بل يجب أن تُدار الدولة بعقليّة السلام والحوار وليس العنف والأمر»- على حدّ قوله.

وكشف مزاعم حكومة البحرين بشأن «تحقيق ميزانيّة بلا عجز بحلول 2022»، وأشار إلى أنّ «المساعدات الماليّة التي تلقّتها في 2018 من السعودية والكويت والإمارات 10 مليارات دولار، مستحقّة السداد، واعتبر «أنّ سعي السلطة لإسقاطها مع الزمن مشروع فاشل»- على حدّ وصفه.

وتوقّع الأسود أن تتوجّه الحكومة لمزيد من الاقتراض، وهو ما سيشكّل عبئًا على الموازنة العامّة ويزيد من قيمة سداد الديون، وزيادة الرسوم والضرائب، وارتفاع معدّلات الفقر، وتخفيض المرتبات- بحسب تعبيره.

وشدّد على ضرورة معالجة واقع الضرائب المفروض بعد إقصاء الأحزاب المعارضة، وأن تكون السلطة التنفيذيّة أكثر شفافيّة في بياناتها الماليّة»، كما دعا إلى تبييض السجون من معتقلي الرأي، وإقامة حوار موسّع «سياسيّ اقتصاديّ اجتماعيّ»- بحسب تعبيره.

ودعا إلى الاتجاه إلى سياسة جديدة تعتمد على الصناعة وتحرير التجارة والاستثمار في السياحة وتطوير التعليم والتدريب المهنيّ، وأخذ العِبر من أزمات النفط المتعاقبة في «عام 1986، 1994، 1998، وكساد عام 2008»، وتراجع الأسعار في 2014 – على حدّ وصفه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019133780


المواضیع ذات الصلة


  • نجل «زعيم حركة حقّ»: «نقل والدي إلى العزل في المركز الصّحيّ بعد ساعتين من نقله إلى المستشفى العسكريّ»
  • الدوليّ لدعم الحقوق «يُطالب بفتح تحقيقٍ في استشهاد المعتقل الرّامي وإحالة المُتورّطين للمحاكمة»
  • النائبة «زينب عبد الأمير»: «هل تقدّم شركة طيران الخليج خدماتها للكيان الصهيونيّ بدلًا من الخطوط المربحة؟» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *