Friday 19,Apr,2024 20:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوفاق تطالب بالإفراج الفوريّ عن المعتقلتيْن «زكية البربوري وهاجر منصور»

منامة بوست: طالبت جمعيّة الوفاق الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة بالإفراج عن معتقلتي الرأي في سجون النظام الحاكم في البحرين «زكية البربوري وهاجر منصور».

منامة بوست: طالبت جمعيّة الوفاق الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة بالإفراج عن معتقلتي الرأي في سجون النظام الحاكم في البحرين «زكية البربوري وهاجر منصور».

وأكدت الوفاق في بيان لها أنّ المعتقلتين «منصور والبربوري» تعرّضتا لشتّى أشكال التعذيب والمهانة والمعاملة الحاطّة للكرامة في السجن بدءًا من عملية الاعتقال، والتعرّض للتعذيب والتوقيف والمحاكمات غير العادلة، والتضييق الدائم- على حدّ تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ النظام يتجاوز كلّ الحدود في التعاطي غير الإنسانيّ مع سجينات الرأي، ولا يلتزم بأيّ قيم إسلاميّة أو قواعد قانونيّة أو العادات والتقاليد العربية والوطنيّة في احتجازه للنساء والانتقام منهنّ- بحسب البيان.

وشدّدت على ضرورة الإفراج الفوريّ وغير المشروط عن سجينات الرأي، ووقف استهداف المرأة البحرينيّة، والعمل على الاستجابة لمطالب البحرينيين في التحوّل نحو الديمقراطيّة والعدالة، واحترام التعدّدية والتنوّع- على حدّ قولها.

View this post on Instagram

البربوري مهندسة بحجم وطن: "زكيّة البربوري"، مهندسة كيميائية بحرينيّة، تبلغ من العمر 30 عاما، وناشطة في المجال الحقوقيّ، وقبل كلّ شيء .. امرأة شجاعة، تجرّأت على رفع صوتها بوجه الظلم والاضطهاد وطبقة الحكم الفاسدة،التي عاثت وتلاعبت في كل شيء ولم تبقي محرماً ولا ممنوعاً من أجل ان يبقى الاستبداد . اعتقلتها قوّات النظام البحرينيّة تعسّفا في ١٨ مايو ٢٠١٨ من داخل بيتها إثر هجوم ١٥ ضابطا ملثماً منزلها في حدود الساعة الثالثة بعد الفجر بعد أن حاصروه بعدد من المركبات العسكرية وطائرة الهليكوبتر فوق سطح المنزل. بعد قرابة الشهر من التعذيب الذي لا يوصف والتحقيق الذي تشيب من الولدان، في ١٥ يونيو ٢٠١٨، أُرسلت زكية إلى سجن النساء في مدينة عيسى، حيث تمكنت من رؤية عائلتها والتواصل معها للمرة الأولى منذ اعتقالها، ولكن لم يستغرق ذلك أكثر من ٣٠ دقيقة. وخلال هذا الوقت، تم الكشف عن احتجاز زكية في الحبس الانفرادي لمدة ٢٨ يوما، وتعرضت لها السلطات لضغوط هائلة أثناء الاستجواب. وقد كان استجوابها في الأيام الستة الأولى من اختفائها شيء لا يوصف. إلى أن أصدرت محاكم النظام في 6 فبراير/ شباط 2019 حكمًا بسجنها لمدّة 5 سنوات، وإسقاط جنسيّتها بتهمٍ ذات خلفيّة سياسيّة. وعليه، يطالب الشّعب البحرينيّ اليوم بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن البربوريّ، مثلها مثل باقي النّساء اللّواتي يعانين جرّاء الاعتداء الموجه ضد الناشطات المعروفات منهنّ وذوات الحضور المحلي والإعلامي البارز والمؤثّر في المجتمع. #زكية_البربوري #زكية_هاجر #الوفاق #البحرين #Bahrain

A post shared by جمعية الوفاق الوطني الإسلامية (@alwefaq) on


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132316


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يجتمع بزميليه في الحلف مع الكيان الصهيونيّ بعد تهديدٍ إيرانيّ باستهداف القواعد الأمريكيّة في المنطقة» – «وكالة بنا»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب «يتّهم وزارة العمل والهيئة بحماية العمالة الهاربة والسّائبة» – «فيديو»
  • النائبة «الظاعن»: «تكدّس العمالة السّائبة في المناطق السكنيّة تسبّب في انتشار الجرائم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *