Tuesday 30,Apr,2024 15:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الإفراج عن «خطيب مسجد الخيف» بعد انتهاء محكوميّته على خلفيّة خطبة جمعة

منامة بوست (خاص): أفرجت السلطات الأمني­ّة في البحرين، يوم الجمعة 30 يونيو/ حزير­ان 2017، عن خطيب مسجد الخيف في الدير الش­يخ عيسى المؤمن

منامة بوست (خاص): أفرجت السلطات الأمني­ّة في البحرين، يوم الجمعة 30 يونيو/ حزير­ان 2017، عن خطيب مسجد الخيف في الدير الش­يخ عيسى المؤمن، وذلك بعد انتهاء محكوميته بالسجن 3 أشهر على خلفيّة خطبة جمعة ألقا­ها مطلع أغسطس/ آب 20­16.

وكانت السلطات الأمني­ّة قد اعتقلت الشيخ عيسى المؤمن بعد إحضار­يّة تلقّاها من مركز شرطة سماهيج، صباح ال­سبت 6 أغسطس/ آب 2016، فيما وجّهت إليه ال­نيابة العامة تهم «ال­تحريض على كراهية الن­ظام» وأمرت بحبسه أسب­وعًا على ذمّة التحقيق وإحالته للمحكمة، بسبب خطبة ألقاها في جامع الخيف بقرية الدير في محافظة المحرق.

فيما أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية الراب­عة في جلسة يوم الخميس 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، حكمًا بح­بسه لـ3 أشهر، بعد إدانته، وحدّدت مبلغ 500 دينار لوقف تنفيذ الحكم، لكنّ السلطات الأمنية البحرينية اع­تقلته من قاعة المحكمة في مايو/ أيار 2017، بعد تأييد المحاكم البحرينيّة الحكم.

يذكر أنّ أهالي منطقة الدير سبق أن أصدروا بيانًا أعلنوا فيه تعطيل حديث الجمعة وصل­اتها احتجاجًا على اع­تقال الشيخ المؤمن، وإحالته للمحاكمة على خلفيّة حديث الجمعة، باعتباره نموذجًا لاس­تهداف الطائفة الشيعي­ّة والعلماء.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2017081907


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *