Thursday 16,May,2024 18:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تلميعًا لصورة النظام الحقوقيّة… المؤسّسة الوطنيّة تستعرض نشاطها مع سفير النرويج

منامة بوست: استقبل نائب رئيس المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، يوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، السفير النرويجيّ في المملكة «ستنا ندرزبيج»، حيث تمّ بحث دور المؤسّسة في النهوض

منامة بوست: استقبل نائب رئيس المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، يوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، السفير النرويجيّ في المملكة «ستنا ندرزبيج»، حيث تمّ بحث دور المؤسّسة في النهوض بأوضاع حقوق الإنسان، خاصة بعد صدور قانون إنشائها أخيرًا، إضافة إلى ما جاء في تقريرها السنويّ الأوّل.

ويأتي ذلك عقب لقاء وزير الداخليّة راشد بن عبدالله آل خليفة، يوم الخميس 4 يونيو/ حزيران 2015، بالسفير النرويجيّ.

يُذكر أنّ النرويج هي إحدى الدول التي انتقدت تدهور الوضع الحقوقيّ في البحرين، في العديد من المناسبات والمؤتمرات الحقوقيّة، حيث أعربت وزارة الخارجيّة النرويجيّة عن قلقها الشديد حيال تردّي الأوضاع الإنسانيّة في البحرين، منذ انطلاق تظاهرات 14 فبراير/ شباط 2011 وحتى الآن.

وسبق أن اعتبرت النرويج اعتقال الناشط الحقوقيّ نبيل رجب دليلًا على مدى صعوبة وضع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين. فهناك عدد كبير من النشطاء احتجزوا بسبب قرارات قضائيّة جائرة، وطالبت السلطات البحرينيّة بإسقاط جميع التهم المنسوبة لرجب والإفراج عنه فورًا.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015073906


المواضیع ذات الصلة


  • وليّ العهد: «البحرين تحرص على دعم حقوق وضمانات العمّال البحرينيين في ظلّ ارتفاع نسبة البطالة» – «وكالة بنا»
  • المشاركون في ندوة ائتلاف 14 فبراير: «قمّة البحرين وغيرها من القمم العربيّة تواطأت على القضيّة الفلسطينيّة» – «فيديو»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *