Thursday 16,May,2024 11:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مواطنون يقيمون «صلاة العشاءين» في مواقع المساجد المهدّمة

منامة بوست (خاص): أقام عدد من المواطنين صلاة العشاءين اليوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، في مواقع المساجد التي هدّمها النظام البحرينيّ في فترة السلامة الوطنيّة في مارس/ آذار 2011،

منامة بوست (خاص): أقام عدد من المواطنين صلاة العشاءين اليوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، في مواقع المساجد التي هدّمها النظام البحرينيّ في فترة السلامة الوطنيّة في مارس/ آذار 2011، وذلك ضمن فعاليّات «ثورة المحراب» التي دائمًا ما يدعو إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، دفاعًا عن المساجد المهدّمة وحفاظًا على مسجديّتها.

وأكّد المصلّون عقب أدائهم الصلاة في مواقع مساجد «فدك الزهراء في مدينة حمد، والعلويّات في بلدة الزنج» على الاستمرار في حملة الدفاع عن المقدّسات والمساجد، داعين النظام الخليفيّ إلى إعادة إعمار المساجد في مواقعها الأصليّة.

وكان مسؤول قسم الحريّات الدينيّة في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، قد أكّد أنّ ملفّ المساجد المهدّمة سيبقى مفتوحًا حتى تتم إعادة بناء كافّة الـ38 مسجدًا في مواقعها الحقيقيّة، وتقديم الجهات المتورّطة في الهدم غير القانونيّ للمحاكمة العادلة، موضحًا أنّ سلوك هدم المساجد يعدّ خرقًا وتجاوزًا على معتقدات الشعب البحرينيّ الدينيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015013534


المواضیع ذات الصلة


  • وليّ العهد: «البحرين تحرص على دعم حقوق وضمانات العمّال البحرينيين في ظلّ ارتفاع نسبة البطالة» – «وكالة بنا»
  • المشاركون في ندوة ائتلاف 14 فبراير: «قمّة البحرين وغيرها من القمم العربيّة تواطأت على القضيّة الفلسطينيّة» – «فيديو»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *