Tuesday 30,Apr,2024 06:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

القانوني ابراهيم سرحان يكشف بالأرقام نسبة التمييز في البحرين التي تطال الطائفة الشيعية

منامة بوست: أشار المستشار القانوني ابراهيم سرحان إلى أنه وفي العام 2017 صدر 325 مرسومًا وأوامر ملكية وقرارات وزارية بتعيينات للمناصب العليا في المؤسسات والدوائر الحكومية

منامة بوست: أشار المستشار القانوني ابراهيم سرحان إلى أنه وفي العام 2017 صدر 325 مرسومًا وأوامر ملكية وقرارات وزارية بتعيينات للمناصب العليا في المؤسسات والدوائر الحكومية وكان 16% فقط منها للمواطنين الشيعة و84% للطائفة السنية.

وقال سرحان في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر إنه وفي العام 2017 تم صدور تعيينات من الحاكم في المواقع القيادية وعددها 20، بينها 2 فقط للشيعة بمعدل 10% فقط، وتم تعيين أعضاء محكمة التمييز كلهم من الطائفة السنية باستثناء قاضية واحدة من الطائفة الشيعية.

كما أشار إلى أنه وفي العام 2017 أيضًا صدرت تعيينات لقيادات أمنية حيث كانت نسبة تمثيل الشيعة فيها صفراً بالمئة، وفي العام نفسه صدرت تعيينات عسكرية أيضًا وكانت النسبة للشيعة صفراً بالمئة أيضًا.

وأضاف سرحان أن إدارة التفتيش القضائي بالمحاكم مكونة من 10 قضاة، نسبة الشيعة فيها 10% أي قاضي واحد فقط، وفي النيابة العسكرية والاستخبارات العسكرية وسلاح الجو الملكي والقوة البحرية الملكية والجيش البحريني فإن نسبة الشيعة صفراً بالمئة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2018014332


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *