Saturday 27,Apr,2024 03:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تأييد الحكم بالحبس لمدّة سنة وإسقاط الجنسيّة عن المعتقلة زينب مكي

منامة بوست: أيّدت محكمة الاستئناف الجنائيّة العليا في جلسة يوم الثلاثاء 26 فبراير/ شباط 2019 الحكم الصادر ضدّ المعتقلة «زينب مكي»، وذلك بالحبس لمدّة سنة مع إسقاط جنسيّتها

منامة بوست: أيّدت محكمة الاستئناف الجنائيّة العليا في جلسة يوم الثلاثاء 26 فبراير/ شباط 2019 الحكم الصادر ضدّ المعتقلة «زينب مكي»، وذلك بالحبس لمدّة سنة مع إسقاط جنسيّتها.

من جانبها، قالت الناشطة الحقوقية إبتسام الصائغ إنّ «زينب مكي» قد قضت فترة التوقيف أكثر من 10 شهور، وعليها إتمام ما تبقّى من حكمها، مشيرة إلى أن أطفال زينب دون رعاية بسبب غياب والدهم المحكوم في نفس القضية مدّة 7 سنوات وإسقاط الجنسيّة، وهو ما يخالف اتفاقية الطفل.

وكانت السطات الأمنيّة في البحرين قد اعتقلت يوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني 2019 المواطنة «زينب مرهون مكي» من قاعة المحكمة لإكمال محكوميّتها سنة سجن مع إسقاط الجنسيّة.

يُذكر أنّ المحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة قد أصدرت بتاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 حكمًا بالسجن لمدّة سنة مع إسقاط الجنسيّة ضدّ المواطنة «زينب مكي»، فيما أصدرت حكمًا بالسجن 7 سنوات وإسقاط الجنسيّة ضدّ زوجها على خلفيّة قضيّة سياسيّة، لتكون زينب مكي ثاني امرأة في قائمة المُسقطة جنسياتهنّ بعد «مريم السيد إبراهيم حسين رضا» في عام 2012، والتي صدر قرار إسقاط جنسيّتها من دون حكم قضائي.

https://www.instagram.com/p/BuYzsE3hIn6/


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019126654


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تحيل عقيدًا متقاعدًا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الطائفة الشّيعيّة»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *