Thursday 02,May,2024 13:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حكومة البحرين «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لزيارة مقرّرين أمميين إلى البلاد»

منامة بوست: تقدّمت الأمم المتّحدة بطلباتٍ إلى حكومة البحرين، لزيارة المقرّر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء، للتحقيق في الانتهاكات وحالات الإعدام، والتأكّد من التزامات المملكة بتعهّداتها والتزاماتها.

منامة بوست: تقدّمت الأمم المتّحدة بطلباتٍ إلى حكومة البحرين، لزيارة المقرّر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء، للتحقيق في الانتهاكات وحالات الإعدام، والتأكّد من التزامات المملكة بتعهّداتها والتزاماتها.

وقالت المفوضيّة السّامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتّحدة عبر موقعها الإلكتروني، إنّ المقرّر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفًا، جدّد طلبه لزيارة البحرين واقترح على الحكومة أن يكون في النصف الأول من هذا العام 2024.

وأشارت إلى وجود طلباتٍ سابقة لزيارة البحرين، من المقرّر الخاص المعنيّ بالتعذيب والجرائم الأخرى، والمعاملة أو العقوبة اللاإنسانيّة أو المهينة، والمقرّر الخاص المعني بالحقّ في حريّة التجمّع السلميّ وتكوين الجمعيات، والفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسريّ، ولفتت إلى أنّ جميع هذه الطّلبات لم يتم الردّ عليها من قبل حكومة البحرين حتى الآن.

وكانت حكومة البحرين قد رفضت ثلاثة وعشرين طلبًا من الأمم المتّحدة لزيارة البلاد خلال العام «2011»، فيما تمنع الحكومة المقرّرين الأمميين من زيارة البلاد منذ العام 2005، رغم مطالبات المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة والصليب الأحمر الدوليّ، بالاطلاع عن قرب على الأوضاع في السّجون.

هامش:

السلطات البحرينيّة «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لإرسال خبراء للتحقيق في الانتهاكات وسوء المعاملة وحالات الإعدام»

البحرين «ترفض التعاون مع آليّات الأمم المُتّحدة وتجاهل طلبات المقرّرين المُستقلّين لزيارة البلاد مع تصاعد انتهاكات حقوق الإنسان»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147644


المواضیع ذات الصلة


  • فريق في الأمم المتحدة «يُطالب السُّلطات البحرينيّة بالإفراج عن أربعة من قادة المُعارضة تعرّضوا للتعذيب والإخفاء القسريّ»
  • أكثر من «عشرين مُنظّمة حقوقيّة من بينهم منتدى البحرين يطالبون الأمين العام للأمم المتّحدة بإنهاء العدوان الصهيونيّ والحصار على غزة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تضع الأمين العام للأمم المتّحدة أمام خيارين حيال جرائم الكيان الصهيونيّ في غزّة»
  • سفير البحرين لدى الأمم المُتّحدة «يدعو الفلسطينيين للتعايش في أمان وسلام ووئام مع المستوطنين الصّهاينة» – «وكالة بنا»
  • منظّمة سلام: «سبعة وعشرون شخصًا يواجهون خطر الإعدام الوشيك بعد تعرّضهم للتعذيب في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *