Friday 17,May,2024 09:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «ترفض التعاون مع آليّات الأمم المُتّحدة وتجاهل طلبات المقرّرين المُستقلّين لزيارة البلاد مع تصاعد انتهاكات حقوق الإنسان»

منامة بوست: تقدّمت مقرّرة أمميّة بطلبٍ إلى السُّلطات البحرينيّة لزيارة البلاد، لكنّ الأخيرة تجاهلت الطلب ولم تسمح بهذه الزيارة، رغم مزاعم وزارة الخارجيّة البحرينيّة بالتعاون مع إجراءات وآليّات الأمم المُتّحدة

منامة بوست: تقدّمت مقرّرة أمميّة بطلبٍ إلى السُّلطات البحرينيّة لزيارة البلاد، لكنّ الأخيرة تجاهلت الطلب ولم تسمح بهذه الزيارة، رغم مزاعم وزارة الخارجيّة البحرينيّة بالتعاون مع إجراءات وآليّات الأمم المُتّحدة.

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان عبر حسابه في «موقع تويتر»، إنّ المقرّرة الخاصّة المعنيّة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريّات الأساسيّة في سياق مكافحة الإرهاب «فيونوالا ني أولين»، قد طلبت زيارة إلى البحرين في 7 سبتمبر/ أيلول 2022، ولم يُسمَح لها – حسب تعبيره.

وأكّد أنّ «العديد من المقرّرين الخاصّين قد تقدموا بطلباتٍ لزيارة البحرين، إلّا أنّ الحكومة تماطل وتؤجل وتمنعهم، وطالب حكومة البحرين بالتّعاون آليّات الأمم المُتّحدة» – على حدّ قوله.

ويأتي طلب المقرّرة الأمميّة؛ ضمن «23 طلب» من الفِرَقِ العاملة والخبراء المُستقلّين في الأمم المُتّحدة، منذ اندلاع شرارة احتجاجات ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، إلى العام الجاري، وقد تم تجاهل كلّ هذه الطلبات من حكومة البحرين ورفضها كُليًّا بشكلٍ نهائيّ.

وكانت اللجنة المعنيّة بالحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة في الأمم المتّحدة، قد أصدرت مجموعةً من النتائج والتوصيات بشأن البحرين في مارس/ آذار 2022، أكّدت خلاله استمرار السّلطات البحرينيّة في انتهاكات حقوق الإنسان.

وتمنع حكومة البحرين المقرّرين الأمميين من زيارة البلاد منذ العام 2005، رغم مطالبات المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة والصليب الأحمر الدوليّ، بالاطلاع عن قرب على الأوضاع في السّجون، فضلًا عن تجاهلها توصيات اللجنة المستقلّة لتقصّي الحقائق، وتوصيات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة، فيما يخص معاملة المعتقلين السّياسيين، قبال مزاعمها المستمرّة بتطبيق معايير حقوق الإنسان في السّجون البحرينيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143650


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين الاعتداءات العسكريّة لحليفها الصّهيونيّ على رفح مع تمسّكها بعلاقات التّطبيع»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُشدّد على ضرورة إخلاء السّجون من المعتقلين السياسيين وعودة المغتربين إلى وطنهم» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو الشّعب والمعارضة إلى مبادرة سياسيّة وثوريّة لإنقاذ المعتقلين ومواجهة العدوان الخليفيّ المتواصل»
  • قوى المُعارضة البحرينيّة «تُحذّرُ من غضبٍ شعبيٍّ إثر الانتهاكات ضدّ المعتقلين السّياسيين»
  • الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بزيادة دخول المُساعدات إلى غزة دون التّخلي عن حليفها الكيان الصّهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *