Friday 10,May,2024 11:05

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أستراليا «تعتزم زيادة عدد قوّاتها العسكريّة في البحرين ضمن العُدوان الأمريكيّ على اليمن»

منامة بوست: أعلن وزير الصّناعة الدفاعيّة الأستراليّ «بات كونروي»، زيادة حجم مجموعته العسكريّة في البحرين ثلاث مرات، بإرسال قوات إضافيّة إلى مقرّ القوّة البحريّة المُشتركة، في ما يسمّى «التّحالف الأمنيّ» في البحر الأحمر، الذي أنشأته الولايات المُتّحدة لمواجهة التهديدات اليمنيّة

منامة بوست: أعلن وزير الصّناعة الدفاعيّة الأستراليّ «بات كونروي»، زيادة حجم مجموعته العسكريّة في البحرين ثلاث مرات، بإرسال قوات إضافيّة إلى مقرّ القوّة البحريّة المُشتركة، في ما يسمّى «التّحالف الأمنيّ» في البحر الأحمر، الذي أنشأته الولايات المُتّحدة لمواجهة التهديدات اليمنيّة.

وقال إنّ عدد القوات العسكريّة الأستراليّة في التّحالف الأمريكيّ ضدّ اليمن، سيزداد ثلاثة أضعاف، وأضاف «سنكمل نشر القوات بحلول نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري» – بحسب «موقع روسيا اليوم».

ويضم التّحالف البحريّ الأمريكيّ «تسعة وثلاثين دولة»، تشارك في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، ومكافحة القرصنة في البحر الأحمر والخليج، ويقع مقرّه في البحرين، حيث يتمركز أيضًا الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة والقيادة المركزيّة.

وكانت الولايات المُتّحدة عملت على تشكيل تحالفٍ بحريّ متعدّد الجنسيات، للمساعدة في حماية حركة السّفن التجاريّة في البحر الأحمر من هجمات تشنّها القوّات المسلّحة اليمنيّة، ضدّ السُفن الصهيونيّة أو المُتّجهة إلى الموانئ الفلسطينيّة المُحتلّة – بحسب بياناتٍ سابقةٍ للقوّات اليمنيّة.

هامش:

رويترز: «التحالف الأمريكيّ لحماية السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر مُهدّد بالانهيار»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147616


المواضیع ذات الصلة


  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • آية الله قاسم: «شعب البحرين خجل من الموقف السّاقط لحكومته بالمشاركة في العدوان على اليمن»
  • الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ: «نُشيد بموقف شعب البحرين الرافض لموقف حكومة آل خليفة الذليل والخانع» – «فيديو»
  • مجلّة أمريكيّة: «البحرين الدّولة الوحيدة المُتواطئة مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن ضدّ فلسطين واليمن»
  • قيادي سابق في «حزب المؤتمر اليمنيّ يدعو لضرب القاعدة الأمريكيّة في البحرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *