Friday 10,May,2024 19:06

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم: «شعب البحرين خجل من الموقف السّاقط لحكومته بالمشاركة في العدوان على اليمن»

منامة بوست: دان عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، مشاركة النّظام الحاكم في البحرين في العدوان على اليمن، وشدّد على أنّ شعب البحرين خجل من هذا الموقف الساقط لحكومته.

منامة بوست: دان عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، مشاركة النّظام الحاكم في البحرين في العدوان على اليمن، وشدّد على أنّ شعب البحرين خجل من هذا الموقف الساقط لحكومته.

وقال «الشيخ قاسم» في بيانٍ نشره «موقع المقاوم»، إنّ أمريكا والكيان الصّهيونيّ عدوّتان بيّنتان للأمّة الإسلاميّة والعربيّة، وموالاة إحداهما موالاة للأخرى، وفي الموالاة لهما من مسلم براءة بقدر تلك الموالاة للإسلام والمسلمين، فلا أحد من علماء الإسلام إلا وهو في مواجهة لهما، ودعوته للأمّة لمواجهتهما لا تنقطع، فالمسؤوليّة التي تتحمّلها الأمة ألَّا تؤتمنا ولا يسكن لهما، ولا يطمئن منهما إلى قولٍ ولا فعل – حسب تعبيره.

وأكّد أنّ أيّ نظامٍ من الأنظمة الحاكمة لأيٍّ من بلاد الإسلام في تطبيعه معهما؛ هو ليس من شعب بلده ولا من دينه، وأمنه غير أمنه ومصلحته غير مصلحته، وخندقه غير خندقه ويكون منفصلًا عن الأمّة، والأمّة الواعية كلّ الأمّة العارفة بقبحهما المعتزّة بإسلامها وكرامتها، تأسف لأيّ نظامٍ وقع في ضلالة التّطبيع.

وأضاف أنّه من القبيح والمؤلم والمخزي جدًا، ما صارت إليه حكومة البحرين من الدّخول في التحالف الدوليّ، الذي أطلقَ عليه أهلُه زورًا وخداعًا وصف «حارس الازدهار»، فهو حارس العدوان على غزة الفداء ويمن الإباء والتّضحية.

وأشار إلى أنّ شعب البحرين وإن كان بريئًا من جريمة التّطبيع، وما يستتبعه من مناصرة النّظام الرسميّ الذي يحكمه لأمريكا والكيان المحتل، وكلّ قوى العدوان في حربها على الأمّة وغزة واليمن، إلا أنّه خجل من هذا الموقف السّاقط لحكومته، ومألوم كونه لا يملك أن يقاتل في صفوف المجاهدين في غزة واليمن.

وأشاد بيمن الصّمود بقيادة زعيم حركة أنصار الله «السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي»، البطل المغوار المؤمن المليء بالإيمان الحكيم الغني بالحكمة، فقد أخذ على نفسه ألَّا يدَّخر شيئًا ممّا يملك إلا ويجعله بذلة في نصرة الحقّ ومقارعة الباطل، وإن بلغ الثّمن ما بلغ وطغى التحدّي ما طغى.

وشدّد على أنّ يَمَن الحميّة والغيرة الإسلاميّة الصّاعدة والشجاعة النادرة، يأبى إلا أن يسابق بجديّة عالية رساليّة طاهرة، على طريق نصرة الإسلام والمسلمين والمستضعفين، ولا يبالي بمن عاداه في هذا السبيل كما تعلن صرخاته – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147590


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «مسيرات يوم القدس مَنْبَعُ قوّةٍ تُلْهِبُ الضَمائر والجوارح لأنّها تَجْمَعُ الأمّة على وجوب الجهاد والمقاومة» – «فيديو»
  • آية الله قاسم: «14 فبراير يوم قضيّة وطنٍ وأمّة ويوم الصّراع بين الحقّ والباطل.. وطوفان الأقصى بدأ لا ليتراجع» – «فيديو»
  • آية الله قاسم: «تغيير عطلة الجُمعة خطوة من خطوات الاجتثاث للإسلام والاستبدال عنه»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *