Monday 20,May,2024 16:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الداخليّة «يُشيد بالاستعمار البريطانيّ للبحرين الممتد لأكثر من مائتيّ عام» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، مع كبير مستشاري الدّفاع للشّرق الأوسط في المملكة المتّحدة الفريق «مارتن سمبسون»، يوم الأربعاء 17 مايو/ أيار 2023.

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، مع كبير مستشاري الدّفاع للشّرق الأوسط في المملكة المتّحدة الفريق «مارتن سمبسون»، يوم الأربعاء 17 مايو/ أيار 2023.

وبحث الجانبان مجالات التعاون والتّنسيق الأمنيّ بين البلدين، وأكّد الوزير أهميّة هذه الزّيارة في تعزيز التّواصل وتبادل وجهات النّظر؛ في إطار التّعاون والتّنسيق الأمنيّ، وفتح آفاقٍ جديدة من العمل المشترك، وأشاد بالعلاقات التاريخيّة بين البحرين وبريطانيا، والممتدّةِ لما يزيد عن مائتي عام – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وعبّر المسؤول البريطانيّ عن تقديره للبرامج والمشاريع، التي أطلقتها البحرين في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وفي مقدّمتها المشروع الحضاريّ للعقوبات البديلة وبرنامج السّجون المفتوحة – بحسب الوكالة.

وكانت «صحيفة موريننج ستار» البريطانيّة، نشرت تقريرًا بعنوان «البحرين – لماذا الصّمت؟»، تساءلت فيه عن أسباب صمت المجتمع الدوليّ والمملكة المتّحدة عن الانتهاكات وقمع المعارضة ونشطاء حقوق الإنسان البحرينيين، الذين يطالبون بالتغيير والإصلاح.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، إنّ «الأجهزة الأمنيّة في البحرين، المدعومة من بريطانيا، تواجه اتهاماتٍ بارتكاب «انتهاكات خطيرة ومستمرّة لحقوق الإنسان»، وأوضحت أنّه يتمّ تقديم أموال دافعي الضّرائب البريطانيين للبحرين من خلال «صندوق الاستراتيجيّة الخليجيّة السرّي»، التابع لوزارة الخارجيّة والكومنولث والتنمية البريطانيّة.

هامش:

صحيفة بريطانيّة: «بريطانيا أعطت الأولويّة لمبيعات الأسلحة لنظام البحرين الاستبداديّ رغم القمع والانتهاكات»

هيئة الإذاعة البريطانيّة: «دافعو الضرائب البريطانيون يتحمّلون كلفة دعم أجهزة أمن بحرينيّة متهمة بجرائم تعذيب»

صحيفة «التايمز البريطانيّة»: «المملكة المتّحدة تضاعف الدّعم النقديّ لهيئات أمنيّة خليجيّة مرتبطة بانتهاكات حقوق الإنسان بينها السعوديّة والبحرين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145713


المواضیع ذات الصلة


  • المجلس السّياسيّ للائتلاف: «وزير الداخليّة الخليفيّ ينفّذ حربَ الهويّة ضدّ شعب البحرين وأكاذيبه في تونس لن تخفي جرائمه المتواصلة»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «نندّد بتحريفات وزير الداخليّة لموسم عاشوراء وتهديداته وندعو إلى عدم التّطبيع مع التّدابير الحكوميّة»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبدأ أولى غزواته ضدّ شعائر موسم عاشوراء بالتّهديد» – «وكالة بنا – فيديو»
  • مجلس العموم البريطانيّ: «على المملكة المتّحدة التخلّي عن اتفاق التّجارة الخليجيّة إذا لم تتم معالجة الانتهاكات الحقوقيّة» – «الإندبندنت»
  • وزيرة الدّاخليّة البريطانيّة «تُؤكد استعداد بلادها لدعم انتهاكات الداخليّة البحرينيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *