Monday 20,May,2024 16:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزيرة الدّاخليّة البريطانيّة «تُؤكد استعداد بلادها لدعم انتهاكات الداخليّة البحرينيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» مع نظيرته البريطانيّة «سويلا بريفرمان»، في إطار زيارته إلى المملكة المتّحدة، بحضور سفير البحرين لدى المملكة المتّحدة «فواز محمد الخليفة».

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» مع نظيرته البريطانيّة «سويلا بريفرمان»، في إطار زيارته إلى المملكة المتّحدة، بحضور سفير البحرين لدى المملكة المتّحدة «فواز محمد الخليفة».

وبحث الجانبان مجالات التّعاون والتنسيق الأمنيّ، وتبادل الخبرات في إطار الشّراكة الاستراتيجيّة، والتواصل المستمرّ والعمل المشترك على مواجهة التّحدّيات الأمنيّة، بجانب عددٍ من الموضوعات والمسائل الأمنيّة ذات الاهتمام المشترك، والتطوّرات على السّاحة الإقليميّة، فيما أكّدت وزيرة الداخليّة البريطانية، استعداد بلادها لمواصلة التعاون البناء مع مملكة البحرين في مختلف المجالات الأمنية – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشاد وزير داخليّة البحرين بالعلاقات المتميّزة التي تجمع البلدين، وثمّن التّعاون الأمنيّ والنتائج الإيجابيّة التي حقّقها فريق العمل الأمنيّ المشترك، من خلال تعزيز أوجه التّنسيق الأمنيّ القائمة وبحث المشاريع المستقبليّة، بما يُسهم في فتح آفاقٍ جديدة لتبادل الخبرات في المجال الأمنيّ – على حدّ قوله.

والتقى وزير الداخليّة بوزير الدّولة لشؤون الكومنولث والأمم المتّحدة في المملكة المتّحدة «لورد ويمبلدون – طارق أحمد»، والذي أكّد تعزيز قيم الديمقراطيّة والتّسامح والتّعايش والانفتاح السّياسيّ، وتعزيز المسيرة الوطنيّة لحقوق الإنسان، وترسيخ نهج العدالة والإصلاح، ولفت إلى أنّ حقوق الإنسان جزء لا يتجزّأ من ثقافتنا وديننا – على حدّ قوله.

ووصف مشروع «العقوبات البديلة» بأنّه الواجهة المضيئة لملفّ حقوق الإنسان في البحرين، وأكد الارتقاء في تطبيق أحكام القانون، والذي يعتبر برنامج السّجون المفتوحة مرحلة مهمّة في تنفيذه، وأشار إلى أنّ كافّة النّزلاء يتلقّون كامل الحقوق والخدمات المقرّرة قانونًا – على حدّ زعمه.

هامش:

سياسيّة بريطانيّة بارزة «تتّهم وزير داخليّة البحرين بالقتل والقمع الدمويّ للمتظاهرين»

صحيفة بريطانيّة: «بريطانيا أعطت الأولويّة لمبيعات الأسلحة لنظام البحرين الاستبداديّ رغم القمع والانتهاكات»

المعارضة البحرينيّة في بريطانيا «تدعو لتشكيل لجنة دوليّة لتوثيق جرائم التعذيب ومحاسبة المتورّطين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145514


المواضیع ذات الصلة


  • المجلس السّياسيّ للائتلاف: «وزير الداخليّة الخليفيّ ينفّذ حربَ الهويّة ضدّ شعب البحرين وأكاذيبه في تونس لن تخفي جرائمه المتواصلة»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «نندّد بتحريفات وزير الداخليّة لموسم عاشوراء وتهديداته وندعو إلى عدم التّطبيع مع التّدابير الحكوميّة»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبدأ أولى غزواته ضدّ شعائر موسم عاشوراء بالتّهديد» – «وكالة بنا – فيديو»
  • وزير الداخليّة «يُشيد بالاستعمار البريطانيّ للبحرين الممتد لأكثر من مائتيّ عام» – «وكالة بنا»
  • مجلس العموم البريطانيّ: «على المملكة المتّحدة التخلّي عن اتفاق التّجارة الخليجيّة إذا لم تتم معالجة الانتهاكات الحقوقيّة» – «الإندبندنت»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *