Friday 29,Mar,2024 16:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المعتقلة السياسيّة الوحيدة في البحرين «زكية البربوري» تعلّق إضرابها عن الطعام بعد «وعود من إدارة السجن بتنفيذ مطالبها»

منامة بوست: أعلنت المعتقلة السياسيّة الوحيدة في سجون البحرين «زكية البربوري» تعليق إضرابها عن الطعام، بعد وعود من إدارة السجن بتنفيذ المطالب

منامة بوست: أعلنت المعتقلة السياسيّة الوحيدة في سجون البحرين «زكية البربوري» تعليق إضرابها عن الطعام، بعد وعود من إدارة السجن بتنفيذ المطالب.

وأشارت مصادر إلى أنّ البربوري وسبع سجينات جنائيات، علّقن إضرابهنّ عن الطعام، بعد أن وعدتهنّ الضابطة المناوبة في سجن مدينة عيسى للنساء، وبالنيابة عن مديرة السجن، بتنفيذ مطالبهنّ.

وتطالب السجينات وفي مقدّمتهنّ المعتقلة البربوري، إنهاء سوء المعاملة وتمكينهنّ من الرعاية الطبيّة، وإدراج أسمائهنّ ضمن قوائم الإفراج بدواعي إنسانيّة، خصوصًا مع تفشّي انتشار «وباء فيروس كورونا»- بحسب المصادر.

وكانت المعتقلة البربوري، مع عدد من السجينات في «سجن مدينة عيسى» للنساء، قد أعلنّ قبل أيام دخولهنّ في إضراب عن الطعام، احتجاجًا على سوء المعاملة، وتردّي الأوضاع الإنسانيّة والتضييق المستمرّ ضدهنّ.

واحتجّت البربوري على سوء المعاملة داخل السجن، وتأخير صرف الأدوية لها، وطالبت بحقّها في تمكينها من الأحكام البديلة، كونها تجاوزت نصف الحكم الصادر ضدّها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019137381


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «الدّوي»: وزارة العمل وظّفت جميع الجنسيات من دول العالم ما عدا البحرينيين العاطلين» – «فيديو»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *