Friday 26,Apr,2024 19:43

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السلطات الأمنيّة تواصل «اعتقال الخُطباء الشيعة في البحرين» بعد التحقيق

منامة بوست: اعتقلت السلطات الأمنيّة في البحرين يوم الجمعة 7 فبراير/ شباط 2020، الخطيب الشيعيّ «الشيخ محمّد الرياش» بعد استدعائه للتحقيق في مبنى التحقيقات الجنائيّة.

منامة بوست: اعتقلت السلطات الأمنيّة في البحرين يوم الجمعة 7 فبراير/ شباط 2020، الخطيب الشيعيّ «الشيخ محمّد الرياش» بعد استدعائه للتحقيق في مبنى التحقيقات الجنائيّة.

وكانت سلطات البحرين قد جدّدت حبس الخطيب الشيعيّ «الملا قاسم زين الدين» 15 يومًا على ذمّة التحقيق بعد أن كانت قد اعتقلته يوم الأربعاء 29 يناير/ كانون الثاني 2020، دون معرفة التهم الموجّهة له، كما اعتقلت الخطيب الشيعيّ «الشيخ جاسم الحداد» في نفس اليوم من مطار البحرين لدى عودته من زيارة الأماكن المقدّسة، قبل أن تُفرج عنه يوم الجمعة 7 فبراير/ شباط 2020، إضافة إلى تجديد حبس الخطيب «الملا عبد الزهراء السماهيجي» لمدّة 15 يومًا على ذمّة التحقيق.

وتصاعدت عمليات استدعاء واعتقال رجال الدين والخطباء والمُنشدين الشيعة في الفترة الأخيرة بشكلٍ ممنهجٍ من قِبَل السلطات الأمنيّة، تزامنًا مع اقتراب إحياء الذكرى التاسعة لثورة 14 فبراير/ شباط في البحرين. في الوقت الذي تواجه فيه السلطات انتقاداتٍ شديدةٍ من المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة إثر استمرارها في شنّ الحملات الأمنيّة الشرسة ضدّهم على خلفيّة أنشطتهم الدينيّة، والتي تأتي ضمن حملاتٍ رسميّة تشنّها السلطات للتضييق على ممارسة الحريّات الدينيّة في البلاد، بعد اندلاع شرارة الاحتجاجات الشعبيّة في ثورة 14 فبراير/ شباط 2011 – بحسب تقارير منظّماتٍ حقوقيٍ دوليّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132348


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • ﺍﻟﻌﻔﻮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴّﺔ: «البحرين مستمرّة في قمع المُعارضة واضطهاد الطّائفة الشّيعيّة وانتهاك حقوق المعتقلين»
  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *