Monday 20,May,2024 09:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

«الأوقاف الجعفريّة» تقلّل من الاعتداء على مقام «صعصعة بن صوحان»

منامة بوست: قلّل رئيس مجلس الأوقاف الجعفريّة -المعيَّن- محسن العصفور، من الاعتداء على مقام التابعيّ صعصعة بن صوحان العبديّ، قائلًا إنّه «لا اعتداء أو عبثًا أو تخريبًا، جديدًا، بحقّ المقام»،

منامة بوست: قلّل رئيس مجلس الأوقاف الجعفريّة -المعيَّن- محسن العصفور، من الاعتداء على مقام التابعيّ صعصعة بن صوحان العبديّ، قائلًا إنّه «لا اعتداء أو عبثًا أو تخريبًا، جديدًا، بحقّ المقام»، وأنّ «الأوقاف الجعفريّة تتابع الموضوع مع الجهات العليا في البلد».

ونقلت صحيفة الوسط عنه، بشأن كسر الباب المشرع للمرة السادسة، قوله» الباب لم يُغلق من قبل أية جهة رسمية، ولم يقترب منه أحد بغرض الاعتداء، أما النوافذ فمغلقة بالطابوق، ووضع المسجد على حاله السابق بلا أي تغيير»، معاتبًا الجانب الأهليّ في قفل باب المسجد، ومنوّهًا إلى الاكتفاء بغلق الباب بـ «المزلاج».

يُذكر أنّ مسجد التابعيّ صعصعة بن صوحان في منطقة عسكر، قد تعرض للتخريب يوم الثلاثاء 26 يوليو/ تموز، وقد رصد مواطنون عبارات مسيئة مكتوبة على جدار المسجد، كالتي تقال للمعتقلين من قبل المعذّبين. ويرجّح المواطنون أنّ التخريب قد جرى على يد مجنّسين يقطنون المنطقة، بعد أن استوطنوهاووفّرت لهم الحكومة سكنًا ووظيفة في سياسة ممنهجة للتغيير الديمغرافيّ في البحرين.

ومسجد صعصعة بن صوحان هو أحد المعالم التاريخيّة التي توضّح هويّة البحرين منذ عهد الرسول والتابعين، وهو الأمر الذي يريد آل خليفة طمسه عبر عدة وسائل، ورغم تعرّض المسجد لعشرات الاعتداءات فإنّ السلطة لم تحرّك ساكنًا إزاء أيٍّ منها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2016072337


المواضیع ذات الصلة


  • وكالة «بنا»: «نائب اللّوردات البريطاني يجتمع برئيس النوّاب بعد انتقاداتٍ لحقوق الإنسان في البحرين»
  • مجلس النواب اليمنيّ: «قمّة البحرين مسرحية هزليّة زادت من انفضاح أنظمة العمالة والتّطبيع لكيان العدوّ الصّهيونيّ»
  • وكالة «واس»: «مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ يبحث مع وليّ العهد السّعوديّ اتفاقيّة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *