Tuesday 30,Apr,2024 02:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

معلومات: الجلّاد عادل فليفل «أمير داعش القادم» في البحرين

منامة بوست (خاص): رشَحَت أنباء عن وجود تقرير لدى الاستخبارات الأمريكيّة يفيد أنّ العقيد السابق في المخابرات البحرينيّة «عادل فليفل»، يعمل على إنشاء «تنظيم داعش في البحرين»، على غرار التنظيم

منامة بوست (خاص): رشَحَت أنباء عن وجود تقرير لدى الاستخبارات الأمريكيّة يفيد أنّ العقيد السابق في المخابرات البحرينيّة «عادل فليفل»، يعمل على إنشاء «تنظيم داعش في البحرين»، على غرار التنظيم الموجود الآن في سورية والعراق والمتبنّي للعمليّات الإرهابيّة.

وتقول المعلومات أنّ التنظيم في هذه الأيام في طور «التكوّن السرّي»، وهو عبارة عن «مليشيات وعصابات سنيّة» تنتمي للفكر «السلفي المتطرّف»، مدجّجة بالسلاح الأبيض، وستقدم على تنفيذ اغتيالات في صفوف المواطنين الشيعة ورموز المعارضة، وعمل انفجارات في المناطق الشيعيّة في البحرين.

وعلى ضوء هذه المعلومات جرى اجتماعٌ سرّي حذّرت فيه الولايات المتّحدة رعاياها من المنتمين للأسطول الخامس بالقاعدة الأمريكيّة، المقيمين في البحرين، من تداعيات احتجاجات 14 فبراير القادمة، والتي أشارت إلى أنّ المملكة الخليجيّة الصغيرة ستقع في مستنقعٍ «لا يُحمد عقباه» من تنظيم «داعش» الذي سيولد قريباً في البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك قلقاً لدى الإدارة الأمريكيّة من تنامي نشاطاتٍ لداعش في البحرين، في ظلّ ما تشهده المنطقة من نشاط للجماعات الإرهابيّة، وقد أبدى نائب الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» قلق واشنطن أثناء اتّصاله بالملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم الإثنين 23 يونيو/ حزيران الحالي، تضمّن اتفاقاً على تجنيب العراق الأجندات الطائفيّة ومواجهة التهديد الأمنيّ الخطير الذي يشكله «داعش» على المنطقة.

وعقد الجلاد فليفل في 19 أبريل/ نيسان 2014 تجمّعاً، أمام منزله في منطقة سار غرب العاصمة المنامة، لمناصريه بعد ما أعلن عزمه هجرة البلاد، أشار فيه إلى أنّ الأجهزة الأمنيّة وأطرافاً محسوبة على السلطة تتّهمه بتبنّي ما يُسمّى بـ«تنظيم داعش» و«تنظيم القاعدة التابع لأسامة بن لادن»، في الوقت الذي اختلف مع فليفل مجموعات شبابيّة في منطقة البسيتين بمدينة المحرّق شرق المنامة، وتم طردهِ من إدارة ما عُرف بـ«ساحة الشرفاء» التي يرعاها رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.

وكان فليفل والمعروف بموقفه المتشدّد من احتجاجات 14 فبراير، قد دعا وبشكلٍ علنيّ في وقتٍ سابقٍ إلى تشكيل ميليشيات مدنيّة مسلّحة لمواجهة المحتجين، متسائلاً إن كانت السلطة ترغب في القبض على المحتجين أحياء أم قتلى.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014013203


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *