Sunday 16,Jun,2024 17:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «عقبات تواجه خطّة طيران الخليج بجانب الفساد الماليّ والإداريّ» – «الشّرق بلومبيرغ»

منامة بوست: أكّدت مصادر اقتصاديّة أنّ «شركة طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين، تواجه عقبات أمام تنفيذ خطط النموّ، مثل أعطال في محرّكات الطائرات النفّاثة، وصعوبات في إمكانيّة استلام طائرات جديدة.

منامة بوست: أكّدت مصادر اقتصاديّة أنّ «شركة طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين، تواجه عقبات أمام تنفيذ خطط النموّ، مثل أعطال في محرّكات الطائرات النفّاثة، وصعوبات في إمكانيّة استلام طائرات جديدة.

وقال «موقع الشّرق بلومبيرغ» الاقتصاديّ في تقريرٍ عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ «شركة طيران الخليج» التي تشغل أسطولًا يضمّ حوالي أربعين طائرة، تواجه مشكلات في متانة المحرّكات التي تصنعها شركة «رولز رويس هولدينغز»، المستخدمة في طائرات «بوينغ 787 دريملاينر»، ومع نماذج «سي إف إم» التي تشغل طائرات «إيرباص 320، 321»، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذيّ للشركة «جيفري غوه».

وأشار «غوه» إلى أنّ تعزيز أسطول الطّائرات أمر معقّد بسبب نقص توفّر طائرات جديدة، فقد باعت شركتا «إيرباص وبوينغ» كافّة طرازاتهما الأكثر مبيعًا خلال معظم أوقات العقد الجاري، وواجهت «بوينغ» مشكلة إضافيّة تتعلّق بتقييد الإنتاج وسط سعيها لتحسين عمليّاتها الإنتاجيّة.

وأضاف أنّ «طيران الخليج» أعادت ضبط وجهاتها، لزيادة حركة المرور وسط إمكانيّاتها المحدودة للزيادة التي يمكن أن تضيفها على سعتها – على حدّ قوله.

وتواجه «شركة طيران الخليج» تفاقمًا في حجم خسائرها التي وصلت إلى ما يقارب المليار دينار منذ عشر سنوات، رغم الاستفادة من الدعم الحكوميّ ومحافظ وصناديق الدولة وأموالها في ظلّ تزايد العديد من المخالفات الماليّة والإداريّة، والتي ترقى إلى درجة الفساد، كما تصرّ الشركة على التخلّي عن الخطوط المربحة التي تُمثّل أكثر الوجهات تفضيلًا لدى الشّعب البحرينيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148539


المواضیع ذات الصلة


  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • وصول «أولى رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى النّجف وبغداد وسط احتفالٍ رسميّ وبعد قطيعة سنوات» – «فيديو»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «زينب عبد الأمير»: «هل تقدّم شركة طيران الخليج خدماتها للكيان الصهيونيّ بدلًا من الخطوط المربحة؟» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *