Sunday 19,May,2024 17:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «سيُسجّل التاريخ دور الحكومات الإسلامية في أزمة غزّة» – «وكالة إرنا»

منامة بوست: أكّد وزير الخارجيّة الايرانيّ «حسين عبد اللهيان»، أنّ قطع العلاقات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة وحظر الأسلحة والتّجارة، هي أدوات مهمّة في التّعامل مع الحرب الصهيونيّة ضدّ غزة، ووقف الإبادة الجماعيّة في فلسطين المحتلّة.

منامة بوست: أكّد وزير الخارجيّة الايرانيّ «حسين عبد اللهيان»، أنّ قطع العلاقات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة وحظر الأسلحة والتّجارة، هي أدوات مهمّة في التّعامل مع الحرب الصهيونيّة ضدّ غزة، ووقف الإبادة الجماعيّة في فلسطين المحتلّة.

ودان «عبد اللهيان» في كلمته خلال الاجتماع الخامس عشر لمنظّمة التعاون الإسلاميّ، استمرار الجرائم الوحشيّة للكيان الصهيونيّ ضدّ أهالي غزة المقاومين والمضطهدين، وشدّد على ضرورة تعزيز وحدة الدّول الإسلاميّة للوقف الفوريّ للإبادة الجماعيّة، وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصّهيونيّ، وضرورة الإرسال الفوريّ والكافي ودون عوائق للمساعدات الإنسانيّة إلى قطاع غزة بأكمله – بحسب وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا».

وشدّد على أنّ التّطوّرات الأخيرة في فلسطين، أثبتت أنّ تدمير المقاومة الفلسطينيّة وحماس كحركة تحرّرٍ ضدّ الاحتلال لم يكن أكثر من وهم، لأن الكيان الصّهيونيّ ليس حكومة شرعيّة وهو مجرّد قوّة احتلالٍ عنصريّة، ومرور الوقت لن يضفي الشّرعيّة على قوّة الاحتلال، وتحقيق السّلام في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إنهاء احتلال فلسطين وسوريا ولبنان، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، وضمان إعمال الحق في تقرير المصير – حسب تعبيره.

وطالب الرأي العام العالميّ وخاصّة العالم الإسلاميّ، بالتشديد على وقفٍ فوريّ وغير مشروط ودائم لإطلاق النار في غزة، والرفع الكامل للحصار البشريّ وتبادل الأسرى، وإلزام الكيان الصّهيونيّ بالسّحب الفوريّ لجميع قوّاته العسكريّة ومعدّاته من غزة، وضمان العودة الآمنة الدوليّة للأشخاص إلى مناطقهم وأماكنهم – على حدّ قوله.

وأشار إلى أنّ الهجوم الإرهابيّ الذي شنّه الكيان الصهيونيّ على سفارة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في دمشق، كشف مرّة أخرى عن الوجه الحقيقيّ للكيان الإرهابيّ الإسرائيليّ، وحذّر الكيان المحتل من القيام بأيّ مغامرة جديدة ضدّ مصالح إيران في الداخل أو الخارج، وقال إنّ «ردّ فعلنا التالي ضدّه سيكون أقصى وفوريًّا وباعثًا للندم، وهذا قرار لا رجعة فيه» – بحسب الوكالة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148413


المواضیع ذات الصلة


  • إعلام صهيونيّ: «الكيان يُغلق عددًا من سفاراته من بينها سفارته في البحرين خشية ردٍ إيرانيّ على قصف قنصليّة دمشق»
  • إيران «تعفي مواطني 33 دولةٍ من تأشيرة الدخول من بينها البحرين رغم قطع المنامة للعلاقات الدبلوماسيّة مع طهران»
  • صحيفة أمريكيّة: «صفقة إيرانيّة أمريكيّة بعد التّقارب السّعوديّ الإيرانيّ وتراجع التّطبيع في المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *