Saturday 27,Apr,2024 15:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة أمريكيون: «البحرين تعتقل المشاركين في الاحتجاجات المؤيّدة لفلسطين بمن فيهم القاصرون» – «فيديو»

منامة بوست: طالبت «منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان»، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، بالضّغط على حكومة البحرين لاحترام التزاماتها، بموجب اتفاقيّة حقوق الطفل التي هي طرف فيها.

منامة بوست: طالبت «منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان»، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، بالضّغط على حكومة البحرين لاحترام التزاماتها، بموجب اتفاقيّة حقوق الطفل التي هي طرف فيها.

ولفتت المنظّمة في مداخلة في الدورة الخامسة والخمسين للمجلس، إلى التصعيد الأخير في البحرين، باستدعاء واعتقال المشاركين في الاحتجاجات المؤيّدة لفلسطين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك القُصّر.

وأضافت أنّه وسط المظاهرات الحاشدة ضدّ التّطهير العرقيّ وجرائم الإبادة الجماعيّة الصّهيونيّة في غزة، ردّت البحرين باستدعاء واعتقال مئات المتظاهرين، بما في ذلك أكثر من خمسين قاصرًا تتراوح أعمارهم بين أربعة عشر وسبعة عشر عامًا، وقد اتُهموا بارتكاب جرائم مثل التّجمّع غير القانونيّ بعد تعرّضهم للعديد من الانتهاكات.

وأشارت إلى أنّ ما لا يقل عن تسعة وعشرين طفلًا يواجهون حاليًا ظروف احتجازٍ قاسيّة، يحرمون من مواصلة تعليمهم، ويتعرّضون لسوء المعاملة، وقد أُجبر بعضهم على الاعتراف بتهمٍ معدّة مسبقًا، وحُرموا من الزيارات العائليّة.

وذكرت حالة الفتى «قاسم السّميع» البالغ من العمر سبعة عشر عامًا، والذي يخضع للمُحاكمة، ويعاني من مشاكل في القلب والتّنفّس، ويتعرّض للتعذيب على يد ضبّاط الأمن مخاطرين بحياته، رغم أنّه طالب ولم يكن مطلوبًا أو معتقلًا سابقًا.

وشدّدت على ضرورة أن تتوقّف البحرين عن استهداف الأطفال والقاصرين، وطالبت بعودتهم إلى عائلاتهم ومواصلة تعليمهم، وفتح تحقيقٍ نزيهٍ في مزاعم إساءة معاملتهم – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147982


المواضیع ذات الصلة


  • النّاطق باسم «سرايا القدس»: «تحيّة للجماهير العربيّة والبحرين ويدعو لحصار السّفارات الصهيونيّة والأمريكيّة والزحف نحو حدود فلسطين» – «فيديو»
  • البحرين: «تظاهراتٌ شعبيّة تطالب بوقف الإبادة الجماعيّة في غزّة رغم تطبيع النّظام مع الكيان الصهيونيّ» – «صور – فيديو»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يبحث مع وليّ العهد جهود إطلاق سراح الرهائن الصّهاينة» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة تضامنًا مع غزّة ورفضًا للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ والاحتلال الأمريكيّ» – «صور – فيديو»
  • رئيس الوزراء الصهيونيّ: «الكيان حصل على دعمٍ من القادة العرب للمضيّ في العدوان على غزة وضدّ حماس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *