Sunday 19,May,2024 23:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوفاق المُعارِضة: «حكومة البحرين ماضية منذ 13 عامًا في تجاهل 11 مسجدًا هدّمتهم بشكلٍ انتقاميّ»

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة البحرينيّة المُعارضة، أنّ هناك أحد عشر مسجدًا في مختلف المناطق البحرينيّة، تلاقي تجاهلًا من الحكومة بعد أن هدّمها الجيش في فترة الطّوارئ «سيئة الصّيت» عام 2011.

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة البحرينيّة المُعارضة، أنّ هناك أحد عشر مسجدًا في مختلف المناطق البحرينيّة، تلاقي تجاهلًا من الحكومة بعد أن هدّمها الجيش في فترة الطّوارئ «سيئة الصّيت» عام 2011.

وأشارت الجمعيّة في بيانٍ لها إلى المساجد المُهدمة، وهي «مسجد العلويات، مسجد المراوحنة في الزنج، مسجد الشّيخ موسى في الحجر، مسجد مزار الإمام في دار كليب، مسجد الإمام الحسين «ع» في إسكان سلماباد، مسجد أبو ذر في كرباباد، مسجد العبيد الصّالح، مسجد بن شملان في البرهامة، مسجد الفسلة في عالي، مسجد الزهراء في مدينة زايد، ومسجد أبو ذر الغفاري في النويدرات».

ولفتت إلى أنّ الحكومة تروّج مؤخّرًا لافتتاح عدد من المساجد وترميم أخرى في مناطق مختلفة من البحرين، دون أنّ توضح أنّ العديد من هذه المساجد المفتتحة بُنيت على نفقة الأهالي، وطالتها العديد من عوائق تعطيل رخص البناء وتوصيل الكهرباء لمددٍ طويلة، والتي تفرضها قوانين وزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة.

وأضافت أنّ الحملة الإعلاميّة لافتتاح عددٍ من المساجد وترميم أخرى، تأتي بالتزامن مع اقتراب الذكرى الثّالثة عشرة، لهدم ثمانية وثلاثين مسجدًا بحرينيًا بينها أحد عشر لم تُبنَ حتى الآن، ويتسائل الأهالي عن جديّة الحكومة في حلحلة هذا الملف، في ظلّ الترويج لنفسها كراعي رسميّ للأوقاف والمساجد.

وقالت إنّ حكومة البحرين تعرقل تسجيل عشرات أراضي الأوقاف الجعفريّة ولا تعترف بأوراقها القديمة، وسندها المثبت في «سِجِلّ السّيد عدنان الموسوي»، سعيًا لتحويل العديد منها إلى مشاريع خاصة، وقد طالب كبار العلماء بإيقاف هذا العبث، لكن الحكومة لم توضح للرأي العام المحليّ أيّ إجراءات جديدة بهذا الشّأن، في ظلّ تنامي المخاوف الشّعبيّة من استهداف الأوقاف الجعفريّة ضمن مشروعٍ طائفيّ كبير – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147981


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • الوفاق المُعارِضة: «أكثر من 550 معتقلًا سياسيًا لا زالوا يقبعون في سجون البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة: سقوط الشهيد الرّامي أثناء اللعب لا يعفي وزارة الداخليّة من مسؤوليّة الاستخفاف بحياته»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *