Monday 20,May,2024 18:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارضة: «سجون البحرين مقبرة للأحياء وكأنّها سياسة رسميّة لقتل المعتقلين ببطء»

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة سجون البحرين، أنّها «مقبرة للأحياء»، وقالت كأنّها سياسة رسميّة لقتل المعتقلين ببطء.

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة سجون البحرين، أنّها «مقبرة للأحياء»، وقالت كأنّها سياسة رسميّة لقتل المعتقلين ببطء.

وأشارت الوفاق في بيانٍ إلى أنّ المعتقلين السّياسيين، يعيشون أوضاعًا غير إنسانيّة في سجون البحرين، ويمكثون في أجواء غير صحيّة بتاتًا، إذ يتعرّضون للمنع من الرعاية الصّحيّة الملائمة، ويضطرون لشرب الماء في علب مواد التّنظيف، ويعانون من عدم تعرّضهم للشمس بشكل كافي، بالإضافة إلى تكدّس الزنازين، ومنع شراء الملابس الشّتويّة وغيرها من الممارسات اللاإنسانيّة – على حدّ وصفها.

وأضافت أنّه نتيجة هذه الظّروف الموبوءة التي يعيش فيها معتقلو الرأي، يصاب العديد منهم بالأمراض المستعصية كالسّرطان، والسّل، والأورام، وأمراض العيون وغيرها، وحين يستفحل المرض، يصدر «إخلاء سبيل» المعتقل المريض للتملّص من جريمة قتله – على حدّ قولها.

وأكّدت تصاعد أرقام الشّهداء داخل سجون البحرين، والقائمة تطول بسبب الأوضاع السّيئة، وآخرهم «الشّهيد محمد العالي»، إلا أنّ السّلطات تتجاهل التحقيق في هذه الحالات – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146192


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • الوفاق المُعارِضة: «أكثر من 550 معتقلًا سياسيًا لا زالوا يقبعون في سجون البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة: سقوط الشهيد الرّامي أثناء اللعب لا يعفي وزارة الداخليّة من مسؤوليّة الاستخفاف بحياته»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *