Saturday 18,May,2024 20:51

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

اقتصاد البحرين «يواصل النموّ في ظل ارتفاع الدّين العام وتصاعد قيمة الضرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة «جهة رسميّة»، إنّ اقتصاد البحرين سجّل معدّلات نموّ في النّاتج المحليّ الإجماليّ، خلال خلال الربع الثالث من العام الجاريّ، بلغ نسبة «4.2%» على أساسٍ سنويّ.

منامة بوست: قالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة «جهة رسميّة»، إنّ اقتصاد البحرين سجّل معدّلات نموّ في النّاتج المحليّ الإجماليّ، خلال خلال الربع الثالث من العام الجاريّ، بلغ نسبة «4.2%» على أساسٍ سنويّ.

وأشارت الهيئة في تقريرٍ لها إلى أنّ القطاع غير النفطيّ؛ قد سجّل خلال الربع الثالث كذلك نموًّا بلغ «4.9%»، فيما نما النّاتج المحليّ الإجماليّ بالأسعار الثابتة بنسبة «5.5%» على أساسٍ سنويّ، حتى الربع الثالث «يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول»، في حين نما القطاع غير النّفطي بالأسعار الثابتة بنسبة «7.2%» على أساسٍ سنويّ حتى الربع الثالث من عام 2022 – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأظهر التقرير تسجيل النّاتج المحليّ الإجماليّ، نموًّا في الأسعار الجارية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة «10.9%» على أساسٍ سنويّ، كما سجّل القطاع غير النفطيّ خلال الربع الثالث كذلك نموًّا بلغ «6.4%».

وكان كشف الحساب الختاميّ الموحّد في البحرين للسنة الماليّة 2021، أكّد ارتفاع حجم الدّين العام في البلاد، ليصل إلى «16.864 مليار دينار» مقابل «14955 مليون دينار» في 2020، وسط دعم أسعار النّفط المرتفعة الإيرادات العامّة للمملكة.

وكان الديْن العام في البحرين لا يزيد عن «10%» من النّاتج المحلّي قبل عام 2008، في حين تجاوز نسبة «131%» في الوقت الحالي، رغم فرض حكومة البحرين ضرائب ماليّة على المواطنين وارتفاع أسعار النّفط وتزايد أعداد العاطلين وكُلفة الحياة المعيشيّة، بموازاة ارتفاع المصروفات والإنفاق على صفقات التسلّح مع الولايات المتّحدة وبريطانيا، وتزايد المخالفات الماليّة الموثّقة في تقارير ديوان الرقابة الماليّة الرسميّة – بحسب تقارير اقتصاديّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144619


المواضیع ذات الصلة


  • وكالة «الشرق بلومبيرغ»: «البحرين تخطّط لبيع حصّة في خط أنابيب نفطٍ رئيسيّ بعد تفاقم حجم الدّين العام»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تأمر باعتقال الاقتصاديّ إبراهيم شريف بعد انتقاده الفساد الحكوميّ وهدر المال العام»
  • الخارجيّة الأمريكيّة «توافق على صفقة عسكريّة مع البحرين بأكثر من ملياريّ دولار مع تصاعد الدّين العام»
  • البحرين «تتسلّم الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة في ظل ارتفاع الدّين العام والضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • الحكومة الإيرانيّة «تستعدُّ لإقامة دعوى ضدّ حكومة البحرين لتحصيل مُطالباتها الماليّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *