Thursday 09,May,2024 14:58

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير العدل: «73% نسبة المشاركة في انتخابات البحرين رغم المقاطعة الشعبيّة الواسعة وغياب المُعارضة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير العدل رئيس اللجنة العليا للانتخابات النيابيّة «نواف المعاودة»، إنّ نسبة المشاركة في انتخابات البحرين بلغت 73%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ عام 2002 – على حدّ زعمه.

منامة بوست: قال وزير العدل رئيس اللجنة العليا للانتخابات النيابيّة «نواف المعاودة»، إنّ نسبة المشاركة في انتخابات البحرين بلغت 73%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ عام 2002 – على حدّ زعمه.

وأشار الوزير خلال مؤتمرٍ صحفيّ إلى أنّه لم يتم تسجيل أيّ مخالفات تمسّ سلامة العمليّة الانتخابيّة، وثمّن وعي الناخب البحرينيّ وحضوره من أجل ممارسة حقّه الدستوريّ في الانتخابات – وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وتداول نشطاء مقطع فيديو لقاضية تشرف على اللجنة الإشرافيّة في الدائرة الأولى في محافظة العاصمة، وهي متفاجئة من إعلان نتائج الانتخابات النيابيّة في صحفٍ محليّة رسميّة، أثناء عمليّة فرز الأصوات في المركز الذي يقع تحت إشرافها، وقد عبّرت دهشتها عندما فاجأها الصحفيون بأنّ نتائج الانتخابات قد أُعلنت، وتمّ نشرها في جميع الصّحف البحرينيّة الرسميّة..

وقال «المرشّح على سعيد المعمري» في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعيّ، إنّ «السّلطات تلاعبت بعمليّة فرز الأصوات في الدائرة الثالثة في المحافظة الشماليّة، والتي ظلّت لساعات ماراثونيّة، وعندما تهيّأ رئيس اللجنة للنطق بالنتائج الأوليّة، تلقّى اتصال محلّ شك، وتغيّرت نتيجة فرز الأصوات»، وأكّد أنّه سيتقدّم بالطعن في نتائج الانتخابات واتخاذ الإجراءات القانونيّة حيال ذلك – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144231


المواضیع ذات الصلة


  • الشيخ العالي: «مسؤوليّة الدّولة حماية الأوقاف ومصادرتها يؤدّي إلى انعدام الثّقة مع السّلطات البحرينيّة» – «فيديو»
  • محكمة بحرينيّة: «السجن ثلاثة أشهر لمرشّح سابق كشف التلاعب في الانتخابات النيابيّة» – «صحيفة محليّة»
  • حاكم البحرين «يفتتح دور الانعقاد الأول لمجلسيّ النوّاب والشّورى بعد مقاطعةٍ شعبيّةٍ واسعةٍ للانتخابات» – «وكالة بنا»
  • الهيئة الوطنيّة للعريضة الشعبيّة: «مشروع الإعلان الدستوريّ يتكامل مع أهداف العريضة الشعبيّة وتطلّعاتها»
  • حاكم البحرين «يُعيّن أعضاء مجلس الشّورى.. من ضمنهم رئيس البرلمان العربيّ بعد رفض ترشّحه في الانتخابات النيابيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *