Thursday 09,May,2024 01:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يفتتح دور الانعقاد الأول لمجلسيّ النوّاب والشّورى بعد مقاطعةٍ شعبيّةٍ واسعةٍ للانتخابات» – «وكالة بنا»

منامة بوست: افتتح حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعيّ السادس لمجلسي النوّاب والشّورى، بحضور نجله وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وذلك يوم الإثنين 12 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

منامة بوست: افتتح حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعيّ السادس لمجلسي النوّاب والشّورى، بحضور نجله وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وذلك يوم الإثنين 12 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وقال في كلمته، إنّ «الانتخابات أثبتت مشاركة المواطنين في صنع القرار، وأنّها تجربة تمتاز باستقرارها وعراقتها، منذ أن شهدت البلاد أول صيغةٍ للانتخابات البلديّة، والتي ناهزت المائة عام، وعملت منذ ذلك الحين على إثراء مسيرتها، وتعزيز مؤسّساتها الدستوريّة، وشدّد على ضرورة مواصلة تطوير آليات الحوار وعلاقات التعاون مع السّلطة التنفيذيّة لتنسيق الجهود والمواقف، تلبيةً لتطلّعات المواطنين، وبما يرفع من سقف العطاء الوطنيّ من أجل الصّالح العام وتعميق الوحدة الوطنيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشاد بالجهود الحكوميّة في تنفيذ «خطط التعافي الاقتصاديّ وبرامج التوازن الماليّ»، ودور الشّراكة مع القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد الوطنيّ، والعائد من الاستثمارات على النموّ الاقتصاديّ، وأشار إلى نجاحات قطاع النّفط والغاز، والمتمثّلة في الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعيّ – على حدّ قوله.

وأشار إلى دور برامج الدعم الماليّ والاقتصاديّ للمواطنين في الحدّ من الأعباء الاقتصاديّة على اختلاف أسبابها، وضرورة توجيه الدعم لمستحقّيه بما يلبّي احتياجات المواطنين الأساسيّة، ويوفّر لهم حقّهم الكامل في الحياة الكريمة – على حدّ تعبيره.

ولفت إلى أنّ «البحرين مستمرّة في مساعيها للتوصّل إلى سلامٍ شاملٍ وعادلٍ في الشّرق الأوسط، يقوم على حلّ الدولتين لتثبيت الحقوق المشروعة للأشقّاء الفلسطينيين، لإقامة دولتهم المستقلّة على أراضيهم وعاصمتها القدس الشرقيّة» – حسب مزاعمه.

ويأتي هذا الافتتاح بعد المقاطعة الشعبيّة الواسعة للانتخابات النيابيّة والبلديّة، بدعوةٍ من قوى المُعارضة البحرينيّة، وتوقّعاتها بالمزيد من القمع السياسيّ والانتهاكات الصّارخة لحقوق الإنسان، وارتفاع وتيرة التّضييق في المرحلة المقبلة، بعد فشل العمليّة الانتخابيّة الصّوريّة في البحرين، ووجود آلاف المعتقلين السّياسيين في السّجون والمنافي القسريّة، وتدهور الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة في البلاد.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144497


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • البحرين: «عضو الشورى أكبريّ ينفي وجود معتقلين سياسيين وسجناء رأي» – «فيديو»
  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *