Sunday 19,May,2024 16:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تُحقّق أرباحًا بقيمة 33 مليون دينار في ظلّ ارتفاع الرسوم الحكوميّة على المواطنين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال مجلس الوزراء إنّ نسبة البطالة في البحرين، انخفضت من 7.5% إلى 5.7%، بعد الحزم الماليّة والاقتصاديّة التي تمّ إطلاقها خلال فترة جائحة «كورونا كوفيد 19» المستجد، وخطّة التعافي الاقتصاديّ، والبرنامج الوطنيّ للتوظيف

منامة بوست: قال مجلس الوزراء إنّ نسبة البطالة في البحرين، انخفضت من 7.5% إلى 5.7%، بعد الحزم الماليّة والاقتصاديّة التي تمّ إطلاقها خلال فترة جائحة «كورونا كوفيد 19» المستجد، وخطّة التعافي الاقتصاديّ، والبرنامج الوطنيّ للتوظيف.

وأشار المجلس خلال استعراضه إلى آخر مستجدّات التوظيف والتدريب للنّصف الأول من العام 2022، إلى أنّه «تمّ توظيف 14,321 مواطنًا، والذي يمثّل 72% من الهدف السنويّ للأولويّة التي تضمّنتها خطّة التعافي الاقتصاديّ بتوظيف عشرين ألف بحرينيّ سنويًا حتى عام 2024» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

جاء ذلك خلال ترؤس وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، الاجتماع الاعتياديّ الأسبوعيّ لمجلس الوزراء في «قصر القضيبيّة»، والذي عُقد يوم الإثنين 15 أغسطس/ آب 2022.

ولفت إلى استمرار تبنّي المبادرات لتحقيق الأهداف المرسومة لبرنامج التوازن الماليّ، لدى استعراض مذكّرة اللجنة الوزاريّة للشّؤون الماليّة والاقتصاديّة والتوازن الماليّ، بشأن نتائج الإقفال نصف السنويّ للوزارات والجهات الحكوميّة، للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2022.

وأكّد أنّ الميزانية العامّة حقّقت وفرًا بلغ 33 مليون دينار في ظلّ ارتفاع أسعار النّفط في الأسواق العالميّة، وزيادة الإيرادات الفعليّة بنسبة 52 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بالإضافة إلى إبقاء مستويات الصّرف، بما ساهم في تقليل الاحتياجات التمويليّة لسداد السّندات الدوليّة للدّين العام، والتي من ضمنها سندات بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكيّ، بما يعادل 565 مليون دينار بحرينيّ، تمّ تسديدها حتى شهر يوليو/ تموز الماضي – وفق الوكالة.

وكانت الوكالة الاقتصاديّة «بلومبيرغ»، قالت إنّ «الأزمة الروسيّة الأوكرانيّة»، أدّت إلى رفع أسعار النّفط الخام إلى أكثر من «105 دولارات» للبرميل للمرّة الأولى منذ عام 2014، إذ وسّعت المكاسب التي دفعتها في وقتٍ سابقٍ الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، والتي أُعيد فتحها بعد إغلاقٍ بسبب «فيروس كورونا».

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143430


المواضیع ذات الصلة


  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • وليّ عهد البحرين «يحضر مهرجان ويندسور للفروسيّة بعد رفضٍ بريطانيّ لحضور حاكم البلاد» – «وكالة بنا»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»
  • أمين عام الوحدويّ الأسبق «يُحمّل وليّ العهد مسؤوليّة أزمة البطالة في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *