Sunday 19,May,2024 17:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مطعم هاشم الأردنيّ في البحرين «يخرج عن صمتهِ ويبرّر استفزاز مشاعر المواطنين الشّيعة.. من دون اعتذار».. والمواطنون «مصرّون على المقاطعة» – «صوَر»

منامة بوست (خاص): نشر «مطعم هاشم» الأردنيّ في البحرين تبريرًا متأخرًا للإساءة التي أوجدت غضبًا شعبيًّا لدى المواطنين الشّيعة، بعد نشره تهنئةٍ في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين «عليه السّلام»، حيث ألقى بالمسؤوليّة على شركة الدعاية والإعلان

منامة بوست (خاص): نشر «مطعم هاشم» الأردنيّ في البحرين تبريرًا متأخرًا للإساءة التي أوجدت غضبًا شعبيًّا لدى المواطنين الشّيعة، بعد نشره تهنئةٍ في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين «عليه السّلام»، حيث ألقى بالمسؤوليّة على شركة الدعاية والإعلان.

وقالت إدارة المطعم في بيانٍ على حسابها في «موقع إنستغرام»، إنّ إدارة سلسلة مطاعم هاشم العالميّة تُتابع منذ اللحظة الأولى التعليقات والملاحظات التي وردت على حساب إنستغرام الخاصّ بفرع مملكة البحرين الشقيقة، فيما يخصّ المنشور الخاصّ بيوم عاشوراء الذي نشرته «شركة الدعاية والإعلان الإقليميّة»، وللأسف فُسِّر على غير مقصده، وقد حذفته فور ورود عدّة ملاحظات حوله، وفق تصريحها.

وأضافت إنّ سلسلة مطاعم هاشم العالميّة الموجودة في أكثر من ستّین فرعًا حول العالم، تؤكّد أنّه لم يسبق نشر أيّ محتوى قد يثير نعرات دينيّة أو طائفيّة أو مذهبيّة، أو أيّ محتوى يتعارض مع القيم المحليّة، حيث إنّ رسالتها منذ أكثر من نصف قرن تقوم على جمع الشعوب والمجتمعات على اختلافاتها وليس العكس – على حدّ زعمها.

وأشارت إدارة المطعم إلى «أنّه انطلاقًا من المفاهيم والقيم التي نشأنا عليها، فإنّنا على قدر من الوعي الكافي بأنّ ما بدر منّا لا ينمُّ بأيّ حال من الأحوال عن سوء نيّة، وأنّ الروابط التي تجمعنا ستبقى ثوابت في مسيرتنا الممتدّة لسنواتٍ عديدة، متفهمين وجهة نظركم ومؤكّدين لكم سعينا الحثيث لعدم تكرار هذا في المستقبل» – على حدّ قولها.

وتوالت التعليقات الغاضبة من المواطنين على هذا التبرير الذي لم يتضمّن «اعتذارًا» عن المنشور السابق، فيما أكّد آخرون أنّ إدارة المطعم قابلت التعليقات على منشور التهنئة بالسّخرية والتهكّم، وأصرّت آلاف التعليقات على المُضيّ في المقاطعة الشعبيّة للمطعم، حتى ولو أصدر المطعم لاحقًا بيان اعتذار.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143378


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمات حقوقيّة بحرينيّة تصدر تقرير «عاشوراء البحرين: ترهيب وتقييد أمنيّ وتهميش إعلاميّ»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة: «حكومة البحرين مستمرّة في التّضييق على مواطنيها الشّيعة في عاشوراء»
  • خطيب الجمعة: «الشّكر إلى الخطباء والشّعراء والرواديد وللقائمين على أيّ فعاليّة في إنجاح موسم عاشوراء» – «فيديو»
  • جمعيّة الوفاق البحرينيّة المُعارضة: «السّلطة أيقونة التّدخّل والخنق وملاحقة الموسم العاشورائيّ»
  • السّلطات الأمنيّة البحرينيّة «تُفرج عن عالم دين شيعيّ بعد التحقيق معه على خلفيّة خطاب عاشوراء»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *