Tuesday 14,May,2024 11:14

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تسمح لمواطني الدّول الخليجيّة بدخول البلاد ببطاقة الهوية باستثناء المواطنين من قطر» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، عن السماح لجميع مواطني الدّول الخليجيّة بدخول البحرين عبر المنافذ كافّة، باستخدام بطاقة الهويّة أو جواز السّفر ومن دون أيّ إجراءات مسبقة

منامة بوست: أعلنت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، عن السماح لجميع مواطني الدّول الخليجيّة بدخول البحرين عبر المنافذ كافّة، باستخدام بطاقة الهويّة أو جواز السّفر ومن دون أيّ إجراءات مسبقة.

ويأتي ذلك تماشيًا مع استئناف دول مجلس التعاون استخدام بطاقة الهويّة في التنقّل بين دولها، كما يشمل هذا التسهيل السماح بانتقال المواطنين البحرينيّين إلى جميع دول مجلس التعاون، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضافت أنّ هذه التسهيلات في إطار تسهيل إجراءات السفر والتنقل بين الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج، ورعاية مصالحهم وعوائلهم الكريمة، وفي ظلّ ما يجمعهم من أواصر الدم والنسب ووشائج القربى، ووحدة الدين واللغة والهدف والمصير المشترك – على حدّ قولها.

وأظهر موقع البوابة الإلكترونيّة الرسميّ لحكومة البحرين، أنّه يُسمح لمواطني دولة قطر بدخول البحرين، من خلال الحصول على «تأشيرةٍ إلكترونيّة» عبر الموقع الرسميّ.

ويأتي ذلك بالرغم من انعقاد قمّةٍ خليجيّةٍ في «محافظة العُلا» السعوديّة مطلع العام 2021، والتي أفرزت مصالحة خليجيّة شاملةٍ مع قطر، بعد أزمة الحصار السياسيّ والاقتصاديّ الذي فرضته «السعوديّة، الإمارات، البحرين ومصر» عليها عام 2017، وموافقة الدول الأربع على إعادة العلاقات معها بما في ذلك الرحلات الجوّية – بحسب بيان القمّة الختاميّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143123


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يزور قطر للمرّة الثانية بعد عشرين عامًا من زيارته الأولى» – «وكالة بنا»
  • البحرين «تُسيّر ثلاث رحلات يوميّة إلى قطر بعد قطيعة ستّ سنوات» – «وكالة بنا»
  • المنامة والدّوحة «تتّفقان أخيرًا على إعادة العلاقات الدبلوماسيّة في الرّياض بعد قطيعةٍ سياسيّة قادتها السعوديّة» – «وكالات»
  • لجنة المتابعة القطريّة البحرينيّة «تعقد اجتماعها الأول برعاية سعوديّة لبحث الملفّات العالقة بعد دعوات المصالحة المتكرّرة من المنامة» – «وكالات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *