Thursday 25,Apr,2024 23:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يضيف منصبًا جديدًا لنجله الصغير ضمن عشرات المناصب التي يتولاها» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدر حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» مرسومًا رقم «54» لسنة 2021، بتعيين رئيس مجلس إدارة »الشركة القابضة للنفط والغاز».

منامة بوست: أصدر حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» مرسومًا رقم «54» لسنة 2021، بتعيين رئيس مجلس إدارة »الشركة القابضة للنفط والغاز».

ونصّت المادّة الأولى من المرسوم على تعيين نجله «ناصر»، مستشار الأمن الوطنيّ والأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى في منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، ودعت المادة الثانية رئيس مجلس الوزراء والوزراء إلى تنفيذ المرسوم، والعمل به من تاريخ صدوره، ونشره في الجريدة الرسميّة- بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة – «بنا».

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» قد أصدر مرسومًا ملكيًا في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، بتعيين نجله «ناصر» مستشارًا لجهاز الأمن الوطنيّ، ليصدر أمرًا ملكيًا آخر في يوليو/ تموز 2021، بتعيينه أمينًا عامًا لمجلس الدفاع الأعلى، إلى جانب عمله مستشارًا للأمن الوطنيّ، ويتولّى الإشراف على سياسات واستراتيجيّات الأمن الوطنيّ للمملكة، بما يكفل ويحفظ المصالح العليا الداخليّة والخارجيّة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المملكة.

في حين أصدر نائب حاكم البحرين وليّ العهد سلمان حمد الخليفة، في 24 مارس/ آذار 2021 مرسومًا بتعديل مادة إنشاء اللجنة العليا للثروات الطبيعيّة والأمن الاقتصاديّ، ويُعاد ترقيم باقي البنود تبعًا لذلك، ونصّه أن يكون «ناصر حمد الخليفة» – مستشار الأمن الوطنيّ – الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى – بحسب وكالة الأنباء الرسميّة – «بنا».

وكان حاكم البحرين قد أصدر قرارًا آخر بتعيين نجله «ناصر» في 27 سبتمبر/ أيلول 2014، ليشغل منصب عضو في مجلس الدّفاع الأعلى، بعد تولّيه قيادة الحرس الملكيّ عام 2011، بعد قيامه بشكلٍ مباشرٍ بتعذيب المعتقلين المعارضين عقب احتجاجات فبراير/ شباط 2011 – بحسب تقارير من منظّماتٍ حقوقيّة دوليّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138537


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو إلى مؤتمرات شعبيّة موازية لقمّة المنامة لتأكيد خيارات الحريّة ومقاومة التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *