Tuesday 21,May,2024 12:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مجيد ميلاد: الشعب لن يعطي النظام «الشرعيّة» عبر الانتخابات

منامة بوست (خاص): قال القياديّ الوفاقيّ مجيد ميلاد، أنّ شعب البحرين لن يعطي النظام صكَّ الشرعيّة الشعبيّة من خلال انتخابات شكليّة وصوريّة، فالمجلس النيابيّ ليست مؤسّسة ديموقراطيّة، بل هو أحد أدوات النظام

منامة بوست (خاص): قال القياديّ الوفاقيّ مجيد ميلاد، أنّ شعب البحرين لن يعطي النظام صكَّ الشرعيّة الشعبيّة من خلال انتخابات شكليّة وصوريّة، فالمجلس النيابيّ ليست مؤسّسة ديموقراطيّة، بل هو أحد أدوات النظام التمييزيّ والذي يتعامل مع المواطن على أساس التفرقة والطبقيّة.

وشدّد على أنّ ما يُسمّى بالانتخابات ليست سوى مسرحيّة هزليّة، مشدّدًا على ضرورة أن يمتلك المجلس النيابيّ مسؤوليّة اتّخاذ القرار الوطنيّ بدل أن تُصادر إرادته من النظام.

ولفت ميلاد إلى أنّ الجمعيّات السياسيّة المعارِضة لن تشارك في انتخابات من شأنها أن تزوّر الإرادة الشعبيّة، مشيرًا إلى وجود أسباب جوهريّة لمقاطعة الانتخابات، وأضاف بأنّ الشعب يرفض أن يكون شاهد زورٍ على تمرير الاستبداد في كلِّ شؤونه.

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ- تويتر، «إنّ القضيّة البحرينية ليست متوقّفة على الانتخابات، بل الموضوع أكبر من ذلك، فالشرعيّة الشعبيّة صكٌّ يُعطى لمستحقّيه الذين لم يخذلوا الشعب في محنته وساندوا مطالبه»- على حدّ تعبيره.

وأكّد ميلاد على أنّه لا يستطيع الداعي للمشاركة أن يُثبت جدوى المشاركة، خصوصًا في ظلّ التمييز والتجنيس والفساد والاستئثار بالقرار الوطنيّ والانتهاكات الإنسانيّة التي يمارسها النظام البحرينيّ الحاكم.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014125253


المواضیع ذات الصلة


  • قوى المُعارضة البحرينيّة «تُعزّي باستشهاد الرئيس الإيرانيّ ومرافقيه»
  • لبنان: «حزب الله ينعى الرئيس الإيرانيّ الذي كان سندًا قويًا ومدافعًا عن قضايا القدس وفلسطين ‏وحاميًا لحركات المقاومة»
  • حركة «حماس»: «تنعى الرئيس الإيرانيّ وتُشيد بمواقفه في دعم القضيّة الفلسطينيّة ضدّ الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *