Sunday 05,May,2024 10:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سباق الجائزة الكبرى في ظلّ توتّر شديد في البحرين

إذاعة فرنسا الدوليّة – RFI: يجري سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في البحرين يوم الأحد، في حين تبدأ التجارب يوم الجمعة 4 أبريل. المعارضة ستحاول إسماع صوتها في هذا البلد حيث قمعت احتجاجات الربيع العربيّ

إذاعة فرنسا الدوليّة – RFI

ترجمة منامة بوست

يجري سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في البحرين يوم الأحد، في حين تبدأ التجارب يوم الجمعة 4 أبريل. المعارضة ستحاول إسماع صوتها في هذا البلد حيث قمعت احتجاجات الربيع العربيّ، ووفقاً لمنظّمة العفو الدوليّة، لا يزال العديد من سجناء الرأي قيد الاعتقال.

تكثّفت الإجراءات الأمنيّة في البحرين، في حين دعا العديد من المنظّمات المعارضة لمظاهرات يوم الجمعة، في بلد لا يزال متأثراً بأحداث فبراير 2011، عندما ثار جزء من الغالبيّة الشيعيّة في البلاد ضدّ السلالة الحاكمة السنيّة.

الحراك سحق سريعاً، لكنّ التوتر لا يزال شديداً، لدرجة أنّ منظّمة العفو الدوليّة حذّرت من احتمال وقوع أعمال قمع هذه الأيّام في البحرين.

المظاهرات والمسيرات ممنوعة

لا توجد أي ّحرية التعبيرفي هذا البلد(البحرين)، تقول «سارة خازندار»، وهي مسؤولة في إحدى المنظّمات المدافعة عن حقوق الإنسان، فجميع المظاهرات والتجمّعات منعت منعاً باتاً منذ أغسطس 2013، هناك الكثير من انتهاكات حقوق الإنسان، الكثير من السجناء السياسيين الذين نعتبرهم سجناء رأي في منظّمة العفو الدوليّة، الخسائر صارت كبيرة جداً، فمنذ انتفاضة 2011 وحتى هذا العام، هناك ما لا يقلّ عن 72 قتيلاً، قضوا على أيدي قوّات الأمن ،إضافة إلى مشكلة الإفلات من العقاب، حيث أقفل عدد كبير من القضايا من دون متابعة.

في السنوات الأخيرة، وسم دائماً، سباق الجائزة الكبرى الفورمولا 1 في البحرين بالعنف أو الاعتقالات.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014073132


المواضیع ذات الصلة


  • أسرار واعترافات… ضابط الدرك الأردنيّ في البحرين: «عناصر من الدرك الأردنيّ شاركوا في هجوم الدراز فجرًا» 2-3
  • أسرار واعترافات.. ضابط الدرك الأردنيّ في البحرين: «جئنا من أجل المال.. ولسنا مضطرّين إلى تحمّل نتائج سقوط هذا النظام» 1-3
  • أسرار واعترافات.. «الدرك الأردنيّ في قبضة منامة بوست»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *