Friday 26,Apr,2024 17:43

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

النيابة العامّة البحرينية تأمر بحبس «العنصر الثاني من تيار الإخوان المسلمين» في البحرين بعد الكاتب الصحافي إبراهيم الشيخ

منامة بوست (خاص): أمرت النيابة العامة بحبس النائب السابق محمـد خالد، بتهمة نشر تغريدات على حسابه تضمنّت أخبارًا ومعلومات مكذوبة.

منامة بوست (خاص): أمرت النيابة العامة بحبس النائب السابق محمـد خالد، بتهمة نشر تغريدات على حسابه تضمنّت أخبارًا ومعلومات مكذوبة.

وقال رئيس النيابة «عدنان مطر» في بيانٍ رسمي، بأن النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية مفاده قيام أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تغريدات على حسابه الشخصي تضمنت أخباراً ومعلومات مكذوبة لا أساس لها من الصحة من شأنها الإضرار بالنظام العام وقد باشرت النيابة التحقيق في الواقعة.

وأضاف أنه تم الإطلاع  على التغريدات المنشورة على الحساب الشخصي للمتهم والتي تبين تناوله فيها أخبار ومعلومات غير صحيحة، وبناؤه عليها بشكل يقيني آراء سلبية تشكك في أداء السلطات وقدرتها على حفظ الأمن وحماية المجتمع، وإفقاده الثقة في قدرة مؤسسات البلاد المعنية على القيام بدورها في هذا الصدد، وذلك على الرغم من عدم صحة هذه الأخبار وتلك المعلومات.

ولفت إلى أنه تم استجواب المتهم في حضور محاميه وواجهته بما نشره فأقر بتداوله هذه الأخبار والمعلومات، إلا أنه لم يتأكد من صحتها قبل نشرها، فأمرت النيابة بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة إذاعة أخبار كاذبة، مع علمه بأنها من الممكن أن تحدث ضرراً بالنظام العام، وكذلك إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي – بحسب البيان.

ورجّحت مصادر بأن سبب حبس خالد هو التغريدة التي نشرها في تاريخ 26 مارس/ آذار 2019، بخصوص قضية مخدّرات مدرسة مدينة حمد، حيث قال، «أغلب كتاب الأعمدة في صحفنا المحلية (خبر خير) عن #قضية_مدرسة_مدينة_حمد وكأنهم عايشين في كوكب آخر، بالرغم من خطورة القضية.. ويبدو أنهم خايفين من #فلان_بن_فلان يزعل ويخربون عليه سوق الترويج #لاريكا الى الله المشتكى على وضعنا في #البحرين» – حسب تعبيره.

ويأتي حبس محمـد خالد المنتمي لتيار الإخوان المسلمين في البحرين بعد يومٍ من حبس «إبراهيم الشيخ» الكاتب الصحافي في جريدة أخبار الخليج المقرّبة من رئيس وزراء البحرين، واتهامه بالتشكيك في دور قوة دفاع البحرين المشاركة للسعودية في العدوان على اليمن والتطاول على أفرادها، في بيانٍ من لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، بحكم ارتباطاته المشبوهة بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية – بحسب بيان اللجنة.

https://twitter.com/boammar/status/1110455647051677696

https://www.instagram.com/p/BwUiZIOF14A/


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019127635


المواضیع ذات الصلة


  • ﺍﻟﻌﻔﻮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴّﺔ: «البحرين مستمرّة في قمع المُعارضة واضطهاد الطّائفة الشّيعيّة وانتهاك حقوق المعتقلين»
  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *