Monday 29,Apr,2024 01:32

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

11 منظّمة حقوقيّة تحثّ سلطات البحرين على الإفراج الفوريّ عن عائلة الحقوقي الوداعي

منامة بوست (خاص): دعت 11 منظّمة حقوقيّة سلطات البحرين إلى الإفراج الفوريّ بلا قيد أو شرط عن هاجر منصور وسيد نزار الوداعي ومحمود مرزوق منصور، وضمان إسقاط الأحكام الصادرة بحقّهم

منامة بوست (خاص): دعت 11 منظّمة حقوقيّة سلطات البحرين إلى الإفراج الفوريّ بلا قيد أو شرط عن هاجر منصور وسيد نزار الوداعي ومحمود مرزوق منصور، وضمان إسقاط الأحكام الصادرة بحقّهم.

كما طالبت المنظّمات في بيان بإسقاط جميع التهم الملفّقة الإضافية التي يواجهها نزار الوداعي، مشيرين إلى أنّ محكمة النقض في البحرين ستصدر حكمها في الاستئناف ضدّ الحكم بالسجن 3 سنوات بحقّ الأفراد الثلاثة، لافتين إلى أنّه في حال تأييد الحكم، فإنّهم سوف يستنفذون جميع سبل الانتصاف القانونيّة المتاحة لهم.

وأشار البيان إلى أنّ هاجر منصور ونزار الوداعي ومحمود منصور هم أفراد عائلة سيد أحمد الوداعي، الذي تعرّض للتعذيب والمضايقات القضائية، وجُرّد من جنسيّته، وهُدّد من قبل سلطات البحرين بسبب عمله الحقوقي في المملكة المتحدة.

وعبّرت المنظّمات عن قلقها من أنّ ظروف سجن مدينة عيسى -حيث توجد هاجر منصور- لا تتماشى مع المعايير الدوليّة، مؤكدين أنّها لا تتلقّى عناية طبيّة كافية لورم في صدرها، قد يكون سرطانيًا، كما أشاروا إلى أنّه لم يُسمح لها بمقابلة عائلتها منذ سبتمبر/ أيلول 2018 بسبب تركيب موانع في غرفة الزيارة.

وحثّت المنظّمات سلطات البحرين على إجراء تحقيق محايد وفعّال ومستقل في مزاعم المعتقلين الثلاثة الموثوقة بالتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة، وإعلان النتائج على الملأ لضمان إمكانيّة محاسبة جميع المعنيين بعد إجراءات قضائيّة عادلة.

وقالت المنظّمات الحقوقيّة إنّ معاملة عائلة سيد الوداعي تدلّ على نمط البحرين في الانتهاكات والمضايقة والترهيب ضدّ المدافعين عن حقوق الإنسان، ودعت سلطات البحرين إلى إنهاء مثل هذه الأعمال.

الموقعون على البيان: أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، حقوق الإنسان أولًا، المركز الأوروبي للديمقراطيّة وحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، مركز الخليج لحقوق الإنسان، المسيرة العالمية للمرأة، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، منظّمة العفو الدولية، نادي القلم الإنجليزي، نادي القلم الدولي، وهيومن رايتس ووتش.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019126552


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *