Sunday 19,May,2024 20:47

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): قال عضو مجلس النواب البحرينيّ «محمد العليوي»، إنّ الحكومة تعرقل عمل المجلس والنواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ، وتتجاهل الردّ على الأسئلة النيابيّة.

منامة بوست (خاص): قال عضو مجلس النواب البحرينيّ «محمد العليوي»، إنّ الحكومة تعرقل عمل المجلس والنواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ، وتتجاهل الردّ على الأسئلة النيابيّة.

وأكّد «النائب العليوي» أنّ خمسين سؤالًا نيابيًا، سيسقط مع فضّ دور الانعقاد دون الإجابة عليهم، من بينهم أربعة من أصل سبعة أسئلة تقدّم بها خلال دور الانعقاد الحالي، وأنّ هناك أسئلة طرحها منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي ولم يتمّ الردّ عليها – على حدّ قوله.

وشدّد على ضرورة إسراع الحكومة في الإجابة على الأسئلة المُقدَّمة من النّواب لمختلف الوزراء، وقيام الأمانة العامّة للمجلس بدورٍ في هذا الشأن، وعدم التأخّر في إدراج إجابات الوزراء على الأسئلة النيابيّة، لتفادي سقوطها مع فضّ الدور.

وتساءل عن كيفيّة قيام المجلس بدوره الدستوريّ والتشريعيّ، في ظلّ عدم ردّ الحكومة على الأسئلة البرلمانيّة المطروحة، وأكّد أنّ هناك تقصيرًا من الحكومة والأمانة العامّة لمجلس النّواب.

وقال وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب «غانم البوعينين»، إنّ «الحكومة تُقدّر كون السّؤال أداة نيابيّة ورقابة هامّة، وأغلب الأسئلة يتمّ الإجابة عليها»، وأضاف «هناك سؤالًا أو سؤالين بهما إشكاليّة وتأخير الردّ، إلا أنّه تمّ استيفاء الردّ على مجمل الأسئلة والانتهاء منها» – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148419


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *