Sunday 19,May,2024 16:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: نفت حكومة البحرين حاجة البلاد لقانون لبحرنة الوظائف، وجعل الأولويّة في التعيين للمواطن البحرينيّ وليس الوافد أو الأجنبيّ.

منامة بوست: نفت حكومة البحرين حاجة البلاد لقانون لبحرنة الوظائف، وجعل الأولويّة في التعيين للمواطن البحرينيّ وليس الوافد أو الأجنبيّ.

وقالت الحكومة في ردّ على مجلس النواب، بخصوص مشروع قانون يهدف إلى أن تكون الأولويّة في التعيين للبحرينيّ، إنّه ليست هنالك حاجة إلى مشروع قانون، لتحقّق أهدافه من خلال التّشريعات القائمة، وما تقوم به الجهات المعنيّة من إجراءات، وقانون تنظيم سوق العمل وقانون إنشاء صندوق العمل «تمكين»، هدفهما جعل العامل البحرينيّ هو الخيار المفضّل لدى أصحاب الأعمال، من خلال فرض رسومٍ على العمالة الأجنبيّة، للمساهمة في تدريب وتأهيل ودعم برامج توظيف العمالة الوطنيّة، المطلوب توفيرها لأصحاب الأعمال في القطاع الخاص – بحسب «صحيفة الوطن» التابعة للديوان الملكيّ.

وأضافت أنّ فلسفة مشروع إصلاح سوق العمل تقوم على عددٍ من المقوّمات، التي لا يمكن فصلها بعضها عن بعض، منها رفع كلفة العامل الأجنبيّ من جهة، وجعل العامل البحرينيّ هو الخيار الأفضل لأصحاب الأعمال من جهة أخرى – حسب تعبيرها.

وكان مجلس الشّورى البحرينيّ رفض قانون يلزم الحكومة بتوطين – «بحرنة» – الوظائف في القطاع الحكوميّ، رغم تصاعد أزمة البطالة وتزايد أعداد العاطلين من العمل، وعزا ذلك إلى أنّ قانون الخدمة المدنيّة نظّم مسألة تولية الأجانب الوظيفة العامّة – على حدّ زعمه.

هامش:

البحرين: «الشّورى يرفض بحرنة الوظائف الحكوميّة.. ويُقرّ بالإجماع منح الداخليّة صلاحيّة استبدال العقوبات البديلة» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148411


المواضیع ذات الصلة


  • العلامة الغريفي «يدعو لحلّ أزمة البحرينيين العاطلين وتحسين المستوى المعيشيّ للمواطنين تفاديًا لأزماتٍ أكبر» – «فيديو»
  • السفير الهندي في المنامة: «300 ألف هنديّ يقيمون في البحرين مع تصاعد أزمة البطالة واستمرار التجنيس السياسيّ» – «صحيفة محليّة»
  • حكومة البحرين «تتهم قناة الجزيرة القطريّة بعدم المهنيّة بدلًا من صحيفة أمريكيّة» – «وكالة بنا»
  • السّفارة الأمريكيّة في البحرين «تُرسل أطيب التمنيّات لحكومة المنامة لجهودها في تعزيز المثليّة والشّذوذ الجنسيّ»
  • ائتلاف 14 فبراير: «إعادة تسمية المدن والشّوارع خطوة مدروسة وخبيثة في مشروع اقتلاع هويّة البحرين الأصيلة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *